الخميس، 04 يوليو 2024 05:19 م

لجنة التوافق الداخلى تحسم ترشيحاتها للجان البرلمان..الدفع برئيس الائتلاف للجنة الشئون العربية.."العرابى" لـ"الخارجية".."هيكل" للإعلام و"عامر" للدفاع والأمن القومى..والمراغى للقوى العاملة

رجال "دعم مصر" فى معركة اللجان

رجال "دعم مصر" فى معركة اللجان رجال "دعم مصر" فى معركة اللجان
الإثنين، 11 أبريل 2016 11:30 م
كتب زكى القاضى و محمد صبحى
بعد انتهاء ائتلاف دعم مصر من اختيار الأعضاء المقرر الدفع بهم فى انتخابات اللجان النوعية بمجل النواب، ينشر" برلمانى" الأسماء النهائية لمرشحى ائتلاف "دعم مصر" للجان النوعية بالبرلمان والتى انتهت إليها لجنة التوافق الداخلى للائتلاف برئاسة النائب طاهر أبو زيد، والتى من المقرر أن يتم طرحها على أعضاء المكتب السياسى للائتلاف تمهيدا لإقرارها نهائيا وإبلاغ النواب بها.

"دعم مصر" يدفع بالنائب محمد العرابى لرئاسة الشئون الخارجية والقصبى للجنة التضامن


وأكدت مصادر من نواب الائتلاف، أنه من اللجان التى حسمتها لجنة التوافق الداخلى لائتلاف "دعم مصر" اللجنة الاقتصادية، حيث سيدفع الائتلاف بالدكتور محمد على نائب الجيزة للرئاسة، والدكتور عبد الهادى القصبى لرئاسة لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الإعاقة، والسفير محمد العرابى لرئاسة لجنة الشئون الخارجية.
محمد العرابي

أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية وحسين عيسى للخطة والموازنة


وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أن لجنة التوافق الداخلى لـ"دعم مصر" استقرت على دعم النائب بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة اللجنة الدستورية والتشريعية، والدكتور حسين عيسى لرئاسة لجنة الخطة والموازنة، والدكتور أسامة العبد على رئاسة لجنة الشئون الدينية.
اسامة العبد

وتابعت المصادر، أنه من المقرر أن يتم الدفع باللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" المؤقت لرئاسة لجنة الشئون العربية، بالإضافة إلى ترشيح النائب جمال شيحة على لجنة التعليم والبحث العلمى، وهمام العادلى على المقترحات والشكاوى، والنائب السيد حسن للجنة الزراعة.
سعد الجمال

الدفع بـ"كمال عامر" لرئاسة الدفاع والأمن القومى وهيكل للثقافة والإعلام


وأضافت المصادر، أنه سيتم الدفع بالنائب أسامة هيكل للجنة الثقافة والإعلام، والبرلمانية سحر طلعت مصطفى للجنة السياحة والطيران المدنى، والدكتورة مى البطران لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد السويدى للجنة الصناعة والتجارة، واللواء محمد صلاح أبو هميلة للجنة الإدارة المحلية، وكمال عامر للدفاع والأمن القومى، وجبالى المراغى للقوى العاملة.
كمال عامر

الائتلاف يترك الشئون الأفريقية وحقوق الإنسان والنقل لنواب المصريين الأحرار


وأكدت المصادر، أن لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف اتفقت فيما بينها على ترك لجنة الشئون الأفريقية للواء حاتم باشات عن المصريين الأحرار، وأيمن أبو العلا لحقوق الإنسان، وسعيد طعيمة عن النقل والمواصلات.
حوار مع اسامة هيكل المحررة صفاء عاشور تصوير سامى وهيب 15-9-2013 (30)

اجتماع غدا لاعتماد توصيات لجنة التوافق والاختيار جاء لصالح مصر وليس الانضمام لـ"دعم مصر"


ولفتت المصادر إلى أنه من المقرر أن تعقد لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف اجتماع عصر غد الثلاثاء للانتهاء من ترشيحاتها بشأن لجنة الصحة والإسكان والمشروعات الصغيرة على أن يتم طرحها على أعضاء المكتب السياسى خلال اجتماعه غدا، لاعتماد الأسماء بشكل نهائى.
جبالى المراغى

وأكدت المصادر أن لجنة التوافق اعتمدت فى ترشيحاتها على الخبرة والكفاءة، وليس من حيث الانضمام للائتلاف من عدمه وأن الجميع يعمل من أجل صالح مصر.


الأكثر قراءة



print