الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:57 م

مؤسس حزب المصريين الأحرار لـ"برلمانى": التقينا رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالى.. ويؤكد: لديهم قناعة أن قاتل ريجينى جهة وليس فردا.. و"الموضوع مش هيتحل إلا بكشف الحقيقة"

هل ينجح ساويرس فى حل أزمة ريجينى؟

هل ينجح ساويرس فى حل أزمة ريجينى؟ "ساويرس" يكشف تفاصيل زيارة إيطاليا
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:46 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشف المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، تفاصيل لقاء وفد الحزب الذى ضم الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، ونادر الشرقاوى، أمين شئون الحزب بالخارج، برئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالى فابريتسيو تشيكيتو، أمس، وذلك بمقر اللجنة، بعد عودتهم للقاهرة صباح اليوم الثلاثاء.
IMG_2790

"ساويرس": أكدت أن الشعب المصرى متعاطف معهم ويشاركهم فى البحث عن الحقيقة


وأكد "ساويرس"، لـ"برلمانى"، أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالى، استقبلهم استقبالا حافلًا جدًا، مضيفًا بشأن تفاصيل اللقاء: "أكدنا أن الشعب المصرى كله حزين على هذا الحادث ومتعاطف جدًا مع أسرة "ريجينى"، غير أننا كمصريين مصممين على معرفة الحقيقة، ونشاركهم فى البحث عنها".

وأضاف مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن الوفد أكد على ضرورة التفرقة بين الحادث وبين أن الشعب المصرى متعاطف معهم ولن ينسى مواقفهم الإيجابية تجاه بلدهم، متابعًا: "قلت أنه لا يفترض أن تتأثر العلاقات القوية بين البلدين فى ضوء هذا الحادث، بل يجب الوصول إلى حلول سريعة".

رجل الأعمال: اقترحت ضرورة وجود حل سياسى بدلاً من الحلول الاستقصائية


واقترح رجل الأعمال خلال الاجتماع وفقاً لقوله، العمل على وجود حل سياسى، طالما الحلول الاستقصائية والقضائية لم تتوصل لنتيجة مرضية، متابعًا: "مش معقول هنفضل كده، لأنه ماذا لو لم نجد الفاعل؟!"، مضيفًا فى سؤاله عن رد فعل الجانب الإيطالى: "هم متأثرين جدًا بالحادث، لأنهم بيعتبروا الأمر مسألة مبدأ، وعندهم قناعة تامة إن اللى عمل كده جهة منظمة مش فرد".

مؤسس "المصريين الأحرار": استقبلونا استقبالا حافلا وقدمت دعوة بزيارة "المصريين الأحرار" ووافقوا


وبسؤال "برلمانى" لنجيب ساويرس رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، عن رأيه الشخصى فى القضية، قال: "انطباعى الشخصى إن الموضوع مش هيتحل إلا لما الحقيقة تظهر وبوضوح كامل"، مشيرًا فى سياق آخر إلى أنه وجه دعوة لرئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الإيطالى لزيارة حزب المصريين الأحرار ووافق على ذلك.

عصام خليل: لدينا خطوات أخرى سنعلن عنها لاحقًا


بدوره، قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، والمشارك فى اللقاء، إن الحزب اتجه للمعالجة السياسية للقضية، مؤكدًا أن تلك الخطوة سيتبعها خطوات أخرى سيتم الإعلان عنها فى وقت لاحق، متابعًا: "الجانب الإيطالى يكن كل الحب والتقدير للشعب المصرى فى ضوء العلاقات التاريخية الممتدة".

رئيس "المصريين الأحرار": الشعب الإيطالى يضغط على الحكومة وأناشد الإعلام الدقة


وأضاف"خليل" لـ"برلمانى"، أن إيطاليا من أكبر المستثمرين فى مصر، مشيرًا إلى أن حجم استثماراتهم المباشرة تقدر بـ5 مليارات يورو، مضيفًا بشأن تفاصيل اللقاء: "الشعب الإيطالى يضغط على الحكومة بشكل كبير، وكذلك الإعلام هناك"، مناشدًا وسائل الإعلام بتوخى الحذر، لأن الإعلام هناك يترجم ويتابع كل شىء ويتعامل معه كحقائق، وفق قوله.

نادر الشرقاوى: جاء وقت استثمارنا للعلاقات القوية التى أسسناها فى الخارج


بدوره، قال نادر الشرقاوى، أمين الشئون الخارجية بالحزب، إن حزب المصريين الأحرار شعر بالمسئولية الملقاة على عاتقه، مضيفًا: "لقد بنى علاقات سياسية قوية بالمؤسسات السياسية بالدول المهمة، وجاء الوقت لاستثمارها لصالح مصر، خاصة مع دولة بحجم إيطاليا التى يربطنا بها علاقات سياسية اقتصادية قوية".

وأضاف "الشرقاوى" لـ"برلمانى"، أن الدولة الوحيدة التى لا تزال ترسل سياحها إلى شرم الشيخ رغم الأزمة، فى الوقت الذى أوقفت فيه دول مهمة إرسال مواطنيها إلى مصر، مشددًا على تأييده لموقف المهندس نجيب ساويرس من القضية بضرورة الكشف عن الحقيقة فى أسرع وقت.


print