الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:51 ص

وفد النواب المصرى فى أوروبا بقيادة أحمد سعيد يطلع برلمان القارة العجوز على حقيقة أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.. خير الله: رئيس "حقوق الإنسان" الأوروبى أكد أن الزيارة غيرت وجهة نظرهم

وفد ستراسبورج ينحت "صخر أزمة ريجينى"

وفد ستراسبورج ينحت "صخر أزمة ريجينى" وفد ستراسبورج ينحت "صخر أزمة ريجينى"
الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:20 م
كتب زكى القاضى - محمود العمرى
يواصل الوفد البرلمانى المصرى المسافر إلى ستراسبورج للقاء أعضاء البرلمان الأوروبى، مهمته الصعبة فى إطلاع نواب برلمان القارة العجوز على حقيقة الوضع الحالى فى مصر، على خلفية البيان الذى أصدره البرلمان الأوروبى بشأن الأوضاع فى مصر، وحوى عددا من المعلومات المغلوطة حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.
احمد سعيد (4)

وشرح أعضاء مجلس النواب المصرى لنواب البرلمان الأوروبى، حقيقة قضايا حقوق الإنسان فى مصر، ومحاولة بعض الأطراف تضخيم أحداث فردية لإعطاء انطباع خاطئ عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وتم إطلاع نواب البرلمان الأوروبى على التقدم، الذى أحرزته مصر فى هذا المجال.
البرلمان الأوروبى (5)

وأطلع الوفد المصرى نظيره الأوروبى على مستجدات قضية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، وطمأنهم بجدية التحقيقات فى هذا الأمر، والاهتمام البالغ، الذى توليه الدولة المصرية لكشف الحقيقة فى هذه القضية.
جوليو ريجينى

خليل خير الله: اجتمعنا مع مجموعة من أوسع الأحزاب الشعبية فى أوروبا


من ناحيته قال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، وعضو الوفد البرلمانى المسافر للبرلمان الأوروبى، أنه تم عقد اجتماع مع رئيسة لجنة حقوق الإنسان فى الاتحاد الأوروبى، والتى أكدت لهم أن زيارتهم غيرت من وجهة نظرها تجاه الدولة المصرية، كما أوضح أنهم اجتمعوا مع قيادات من الأحزاب ومجموعة epp وهى مجموعة الأحزاب الشعبية فى البرلمان الأوروبى والأكثر انتشارا، كما التقوا رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الأوروبى، ومجموعة الإصلاحيين والخضر والمحافظين، كما تم عقد اجتماع مع النائب البريطانى ريتشارد هاريت، موضحا أنه تم عقد لقاء مع جميعة أصدقاء مصر والتى تضم 50 عضو.
احمد خليل

وأكد أن من أهداف الزيارة هو فتح جسور التواصل بين البرلمانيين، لافتا إلى أن الوفد المصرى أوضح لهم أنهم ليسوا جهة حكومة أو دفاع عن النظام، ولكن هم يعبرون عن المواطنين والشعب المصرى.
أحمد على

أحمد سمير: اجتمعنا مع مجموعات من الإصلاحيين والمحافظين حول حقوق الإنسان


من ناحية أخرى كشف أحمد سمير، عضو مجلس النواب، والوفد المصرى المسافر للبرلمان الأوروبى، عن تفاصيل الاجتماعات التى عقدها الوفد المصرى، خلال اليومين فى البرلمان الأوروبى.
البرلمان الأوروبى (6)

وأكد سمير فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوفد المصرى عقد أمس، 5 اجتماعات متتالية، الأول كان مع مجموعة الخاصة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والثانى كان اجتماعًا مع مجموعة الخضر، والثالث اجتماع مع مجموعة المحافظين والإصلاحيين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، اجتماع مع مجموعة الأحزاب الليبرالية وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الوفد المصرى ناقش فى كل الاجتماعات تبادل الخبرات بين البرلمان المصرى، والأوروبى، كما تم التطرق على قضايا حقوق الإنسان.
منال ماهر الجميل عضو مجلس النواب

ولفت سمير إلى أن الوفد المصرى تحدث فى موضوعات التعاون بين البرلمان المصرى والبرلمان الأوروبى، وكيفية إدارة عمل البرلمانيين، ودور البرلمان المصرى، والتطرق إلى الموضوعات مشتركة فى حقوق الإنسان، والقضايا المتعلقة بالاقتصاد، موضحًا أننا اتفقنا مع البرلمان الأوروبى، بخصوص قضية ريجينى، والعمل على التحقيقات العادلة فى القضية، موضحًا أن جميع اللقاءات التى تم عقدها كان يحضرها ممثلين من إيطاليا.
البرلمان الأوروبى (2)

وأكد أن الوفد المصرى سيختتم اجتماعاته اليوم، وسيعود إلى القاهرة مساء غد الخميس، وسيتم تجهيز تقرير كامل عن الجولة، لعرضها على مجلس النواب، لمناقشتها فى جلسة عامة.
البرلمان الأوروبى (3)

شيرين فراج: اللقاءات مازالت مستمرة وقابلنا نحو 60 برلمانيا


من ناحيتها قالت شيرين فراج، عضو البرلمان المصرى، المسافر لمدينة ستراسبورج، فى فرنسا، للقاء البرلمان الأوروبى، إن الوفد مازال يلتقى أعضاء من البرلمان الأوروبى، للحديث حول أزمة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.
البرلمان الأوروبى (1)

وأضافت شيرين فراج، فى اتصال هاتفى من "ستراسبورج"، لـ"برلمانى"، أن الوفد التقى أكثر من 60 برلمانيًا فى البرلمان الأوروبى، وتم طرح فيها العديد من قضايا حقوق الإنسان، وملف التعامل الأمنى فى مصر مع القضايا، وشرح البرلمانيين المصريين، دور مصر الكبير فى تعزيز ملف حقوق الإنسان.
هبه هجرس (2)

ويشارك فى الوفد عدد كبير من النواب، منهم الدكتور أحمد سعيد، رئيسًا للوفد، وأحمد خليل، وأسامة أبو المجد، وجمال عبد العال، وهبة هجرس، ومحمد زكى السويدى، وأحمد على، ومنال ماهر الجميل.
محمد السويدى

اسامة ابو المجد

البرلمان الأوروبى (4)

الأكثر قراءة



print