الخميس، 27 يونيو 2024 08:21 م

مجلس النواب ينهى الأسبوع الأول من جلسات المناقشة ويستكملها الأحد.. وعلى عبد العال يلجأ لتفعيل البصمة لاستكمال النصاب.. ورئيس البرلمان: هناك مشكلة بالبنية الحزبية فى مصر

التصويت على بيان الحكومة الأربعاء

التصويت على بيان الحكومة الأربعاء التصويت على بيان الحكومة الأربعاء
الخميس، 14 أبريل 2016 10:02 ص
كتبت نور على و نورا فخرى و محمود حسين
واصل مجلس النواب أمس جلسته الأخيرة هذا الأسبوع لمناقشة بيان الحكومة على أن يستكمل المناقشة الأحد المقبل، وذلك قبل أن يبدأ التصويت على البيان الأربعاء المقبل تنفيذا للدستور المصرى.

وداعب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب إلهامى عجينة بعد انتهائه من إلقاء كلمته حول برنامج الحكومة، قائلا: "لو بإيدى أعطى إلهامى إجازة لمدة أسبوع حتى ننتهى من برنامج الحكومة".

كما داعب عبد العال النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب قائلا: "مفيش جلسة غدا والنهارده الجلسة مستمرة حتى الساعات الأولى من الصباح".

على عبد العال

رئيس البرلمان يوجه الشكر للنائبة زينب سالم لتنازلها عن الحديث بمناقشة برنامج الحكومة


وجه الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الشكر للنائبة زينب سالم على مساعدتها البرلمان، وتنازلها عن كلمتها فى بيان الحكومة حتى ينتهى المجلس من مناقشته كما أعلن أنه لا يوجد ما يمنع من عقد جلسات يوم الجمعة، وعندما اعترض النواب، قال عبد العال: "سيتم النظر فى الأمر نهاية الجلسة".

على عبد العال: تفعيل البصمة لاستكمال نصاب الجلسات.. وتطبيق اللائحة على المتخلفين


قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه المجلس سيبدأ تفعيل نظام البصمة الإلكترونية، غدًا الخميس، وسيتم إغلاق نظام التسجيل بعد نصف الساعة من بدئه، وتطبيق اللائحة على المتخلفين عن الحضور.

وأضاف "عبد العال" - خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الجلسة لو بدأت فى الساعة الحادية عشرة، فسيتم إغلاق التسجيل بالبصمة فى الحادية عشرة والنصف، وأن هذه الخطوة تأتى فى إطار إجبار النواب على الحضور، واستكمال النصاب القانونى للجلسات دون اضطرار للتأجيل أو رفع أعمال الجلسة.

السيد-الشريف-(7)

جدير بالذكر، أن هذا الموقف يأتى على خلفية فشل رئيس المجلس فى عقد الجلسة العامة اليوم فى موعدها المقرر سلفًا، الساعة الحادية عشرة صباحا، نتيجة تغيب الأعضاء وعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لانعقاد الجلسة، وهو 298 نائبًا، ما دفعه لتأجيل الجلسة لمدة نصف الساعة، وتوالى التأجيل لتنعقد الجلسة فى الواحدة والنصف ظهرا، وبعد أكثر من ساعتين على موعدها.

للمرة الثانية.. رئيس البرلمان: هناك مشكلة بالبنية الحزبية فى مصر


قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هناك مشكلة فى البنية الحزبية فى مصر، مضيفًا: "منحت كل رئيس هيئة برلمانية 15 دقيقة ثم فوجئت أن الكل طالب الكلمة".

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة الصباحية المنعقدة، اليوم الأربعاء، والمخصصة لاستكمال مناقشة برنامج المهندس شريف إسماعيل: "كل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن تصر على الحديث".. وتابع عبد العال، "يبدو أن مفيش التزام حزبى خالص".

شريف اسماعيل

رئيس مجلس النواب: "مقدرش أغامر والمفروض التصويت على برنامج الحكومة الأربعاء"


طالب عدد من النواب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس برفع الجلسة التى استمرت منذ الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة والنصف، إلا أنه رد قائلا: "ما قدرش أغامر الوقت أزف وعدد طالبى الحديث فى برنامج الحكومة حتى الآن وصل إلى 460 نائبا، ومن المتوقع أن يطلب جميع النواب الحديث والمفروض أن التصويت على برنامج الحكومة سيكون يوم الأربعاء".

وعندما قال له أحد النواب معللا سبب مطالبته رفع الجلسة بأنه رايح أسوان، رد عليه رئيس البرلمان ضاحكا: "ما أنا رايح أسوان زيك"، وأضاف أن الجلسة اليوم كان المفروض أن تبدأ الساعة الحادية عشر، وبدأت الساعة الثانية بعد الظهر.

مجلس النواب


الأكثر قراءة



print