الأحد، 07 يوليو 2024 12:43 م

بالفيديو.. النواب يستغلون حضور 4 وزراء جلسة اليوم للحصول على تأشيرات.. على عبد العال للنواب: "ميصحش كده ومحدش يكلم الوزراء".. حسن بسيونى: رفاهية الوقت تجبرنا على تمرير بيان الحكومة

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات
الإثنين، 18 أبريل 2016 01:30 ص
كتب برلمانى
تسبب حضور 4 وزراء إلى مجلس النواب فى حالة من الهرج داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب، وذلك بعد أن حضر مختار جمعة، وزير الأوقاف، وأحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وحلمى النمنم، وزير الثقافة، برفقة المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية.

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (5)

بدأ حضور الوزراء مع الساعات الأولى من بدء الجلسات، وكان كل منهم يحمل ملفًا بأهم قضايا وزارته، وجلسوا متجاورين فى الصف الأول من القاعة، جهة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مما أدى لتزاحم عدد من الأعضاء عليهم.

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (1)

كاميرا برلمانى ترصد ازدحام النواب للحصول على تأشيرات الوزراء


من جهتها، رصدت كاميرا "برلمانى" استغلال عدد من النواب حضور وزراء الشئون القانونية ومجلس النواب والأوقاف والتنمية المحلية والثقافة، بالجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة بيان الحكومة، للحصول على تأشيرات منهم على عدد من الطلبات، وطالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، عدم التحدث مع الوزراء، قائلًا: "ميصحش كده أثناء الجلسة".

حسن بسيونى: نوافق على برنامج الحكومة لأننا لا نملك رفاهية الوقت


فى سياق متصل قال الدكتور حسن بسيونى، عضو مجلس النواب، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن لمناقشة برنامج الحكومة: "نوافق على البرنامج لأننا لا نملك رفاهية الوقت، ولكن لدى بعض التحفظات الشكلية".

حسن-بسيوني

وأضاف "بسيونى": "كان يتعين على معد البرنامج أن يحدد الرؤية والرسالة ونقاط القوة والضعف والفرص المتاحة ويضمن البرنامج معدلات ومؤشرات رقمية للأداء، الأمر الذى أدى إلى وصف بعض النواب للبرنامج بأنه إنشائى متكرر، وورد بالبرنامج الرؤية والمراحل، والمعروف أن الرؤية عنصر من البرنامج، فأين باقى عناصر البرنامج التى لم تظهر بمظهر مستقل بما ينم عن عدم الإعداد الجيد للبرنامج ككل والخطة لكل مرحلة من المحاور السبعة للبرنامج، ومن ثم بدت الخطة إنشائية"، متابعًا: "البرنامج خلا من الخطط البديلة فى كل مرحلة من المراحل السبعة، وخلا من تضمينه معايير رقمية".

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (6)

وكان مجلس النواب قد بدأ الترتيب لاستكمال جلسات المناقشة الخاصة ببيان الحكومة تمهيدًا للتصويت عليه يوم الأربعاء المقبل، وسيعقد المجلس 8 جلسات على مدار 4 أيام.

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (2)

النواب أبدوا اعتراضهم على عدم حضور الوزراء للبرلمان


وكان العديد من النواب انتقدوا عدم حضور الحكومة جلسات المجلس العامة أثناء مناقشة برنامج الحكومة، والتى بدأت الأسبوع الماضى، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، ورد عليهم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موضحًا أن الحكومة غير ملزمة بالحضور ولا يجوز للمجلس أن يكلفها بذلك طالما لم يتم الانتهاء من مناقشة البرنامج، وأن ذلك سيحدث بعد التصويت على البرنامج، فى حالة الموافقة التى تعنى منح الثقة للحكومة.

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (3)

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (4)

النواب يحاصرون الوزراء بالتأشيرات (7)


الأكثر قراءة



print