الإثنين، 01 يوليو 2024 07:12 م

أعضاء البرلمان: زيارة "هولاند" تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين.. شريف الوردانى: الزيارة تؤكد على دور مصر المحورى فى الشرق الأوسط.. ودينا عبد العزيز: ستؤثر بشكل إيجابى على الاقتصاد

النواب يرحبون بالرئيس الفرنسى

النواب يرحبون بالرئيس الفرنسى النواب يرحبون بالرئيس الفرنسى
الإثنين، 18 أبريل 2016 11:05 ص
كتب أحمد الجعفرى
وصل أمس الأحد، الرئيس الفرنسى "فرنسوا هولاند" إلى مطار القاهرة الدولى، فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وتأتى الزيارة الرئيس فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما على الصعيد الاقتصادى، وتحدث عدد من نواب البرلمان عن الزيارة وعن رؤيتهم لأهدافها ومدى أهميتها لمصر.

الاحتفال بالرئيس الفرنسى (1)

شريف الوردانى: الزيارة تؤكد على دور مصر المحورى فى الشرق الأوسط


فى البداية قال النائب البرلمانى شريف الوردانى، إن الزيارة مهمة جدًا خاصة فى ذلك التوقيت، وهى دليل على دور مصر المحورى فى المنطقة، وأهمية الزيارة ترجع إلى كون فرنسا واحدة من أكبر المستثمرين فى مصر إلى جانب ألمانيا، وأتوقع أن تكون هناك اتفاقيات اقتصادية فى شتى المجالات الزراعية والصناعية بين الطرفين.

وأضاف "الوردانى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" قائلًا: "فى أزمة بأوروبا وهم يحتاجون إلى الاستثمار، وتتجه أنظارهم إلى منطقة الشرق الأوسط للاستثمار، ومش هيلاقوا أفضل من مصر من أجل إبرام الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمار".

الاحتفال بالرئيس الفرنسى (2)

واستطرد "الوردانى": إن الزيارة سيكون لها دور فى رأب الصدع الذى نشب بين العلاقة المصرية الإيطالية، بسبب قضية مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى"، لقرب العلاقات الفرنسية الإيطالية، مشيرًا إلى أن الوفد البرلمانى المصرى الذى تابع تلك القضية، أكد أنه فى اليوم الذى ظهرت فيه جثة الطالب الإيطالى كان هناك وفد اقتصادى إيطالى يزور مصر، ومن المؤكد أن ثمة ربط بين تلك الجزئية، وهناك من يسعى لتوريط مصر فى تلك القضية.

أمين مسعود: الزيارة تؤكد على قوة العلاقات (المصرية - الفرنسية)


قال النائب البرلمانى أمين مسعود، إنه يثمن على زيارة الرئيس الفرنسى "هولاند" لمصر، ويعتبر أنها زيارة جيدة، تقوى العلاقات المصرية الفرنسية وتؤكد على عمقها وتاريخيتها، مشيرًا إلى أن فرنسا تعد واحدة من أهم الدول الموردة للسلاح إلى مصر، ويجب أن نستغل تلك الزيارة لتحسين صورة مصر فى الخارج التى يسعى البعض إلى تشويهها.

الاحتفال بالرئيس الفرنسى

وطالب "مسعود" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تطلب الحكومة المصرية من الحكومة الفرنسية، أن تنقل وجهة نظرها للجانب الإيطالى فيما يتعلق بقضية الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى"، وتحجيم الخطاب الإعلامى الموجه ضد الدولة المصرية.

دينا عبد العزيز: الزيارة ستؤثر على الاقتصاد المصرى بشكل إيجابى


وقالت النائبة البرلمانية دينا عبد العزيز، إن زيارة الرئيس الفرنسى للقاهرة، هامة جدًا وخطوة جيدة لتدعيم العلاقات (المصرية – الفرنسية)، مؤكدًا أنها ستؤثر بشكل إيجابى على الاقتصاد المصرى.

الاحتفال بالرئيس الفرنسى (3)

سعد تمراز: نشجع أى اتفاقيات فى مصلحة الوطن والاقتصاد المصرى


فيما قال النائب البرلمانى محمد سعد تمراز، إن من المقرر أن يتقابل الرئيس الفرنسى مع وفد من البرلمان المصرى، ولكن الأمور لم تضح حتى الآن، ولا نعرف الهدف الرئيسى من الزيارة، أما بالنسبة للاتفاقيات الذى من المقرر عقدها بين الدولتين، فإذا كانت فى صالح الشعب هنقبلها ونؤيدها.

مجلس-النواب

وأضاف"تمراز"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "نحن نشجع كافة الاتفاقيات الاقتصادية التى تصب فى صالح الوطن والمواطن المصرى وتعمل على تنشيط الإنتاج وتدر العملة الصعبة على الدولة، ونحن نحتاج إلى تعميق علاقاتنا مع الدول الأوروبية وتحسين صورة مصر فى الخارج، بعد المشكلات التى أثيرت مع بعد الدول كروسيا نتيجة سقوط الطائرة الروسية، وإيطاليا بعد مقتل الطالب "جوليو ريجينى".


print