السبت، 05 أكتوبر 2024 10:53 م

بالصور.. أعضاء البرلمان يواصلون ملاحقة الوزراء خلال مناقشة بيان الحكومة للحصول على التأشيرات.. وجلسة اليوم تشهد تواجد النواب حول وزير التربية والتعليم.. وعلى عبد العال : "ما يصحش كده"

تأشيرات النواب.. كلاكيت عاشر مرة

تأشيرات النواب.. كلاكيت عاشر مرة تأشيرات النواب.. كلاكيت 10 مرة
الإثنين، 18 أبريل 2016 11:59 م
كتب برلمانى
فى الوقت الذى يناقش فيه أعضاء البرلمان تقرير الرد على بيان الحكومة من أجل منحها الثقة فى ضوء المادة 146 من الدستور، وطبقا للعرف البرلمانى حول مراقبة الحكومة والجهات التنفيذية، ومحاسبة المسئولين فى الوزارات المختلفة لكن الأمر يختلف عند حضور الوزراء لجلسات البرلمان حيث لا تخلو أى جلسة يحضر فيها أحد وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل منذ انعقاد المجلس وحتى الآن من محاصرة بعض النواب له من أجل الحصول على تأشيرات، وهو مشهد يتكرر بأى جلسة العامة للبرلمان عند كلما حضر وزراء الحكومة.

النواب يحاصرون وزير التعليم خلال جلسة اليوم


وخلال جلسة اليوم لاستكمال مناقشة البيان والتى شهدت حضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، واصل النواب التواجد حول الوزراء للحصول على التأشيرات وسجلنا بالفيديو التفاف عدد من النواب حول الدكتور الهلالى الشربينى من أجل الحصول على التأشيرات.

كريم عبد العزيز (16)

تأشيرات النواب.. عرض مستمر خلال جلسات البرلمان


مشهد اليوم لم يختلف كثيرا عن جلسة أمس، والتى شهدت حضور 4 وزراء هم مختار جمعة، وزير الأوقاف، وأحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وحلمى النمنم وزير الثقافة برفقة المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية، حيث حرص أيضًا عدد من النواب على محاصرتهم من أجل الحصول على هذه التأشيرات وهو الأمر الذى رفضه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

كريم عبد العزيز (8)

على عبد العال للنواب المحاصرين للوزراء: " ميصحش كده"


وخلال جلسة أمس رصدت كاميرا "برلمانى" استغلال عدد من النواب حضور الوزراء الأربعة، بالجلسة العامة لمناقشة بيان الحكومة، للحصول على تأشيرات منهم على عدد من الطلبات، وهو الأمر الذى رفضه بشكل قاطع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، والذى طالب النواب بعدم التحدث مع الوزراء، قائلًا لهم: "ميصحش كده أثناء الجلسة".

مشهد اليوم وأمس.. تكرار لجلسة إلقاء بيان الحكومة


ويأتى مشهد أمس واليوم من التفاف أعضاء البرلمان حول الوزراء خلال مناقشة بيان الحكومة نسخة لما حدث يوم 27 مارس الماضى، حيث سبق وتكرر نفس المشهد خلال إلقاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لبيانه أمام البرلمان، حيث كانت الحكومة تحضر بكامل أعضائها فترك النواب الاستماع لخطاب رئيس الحكومة وتزاحموا حول الوزراء للحصول على تأشيراتهم.

كريم عبد العزيز (5)

تأشيرات النواب.. دور المحليات فى ثوب البرلمان


وفى سياق الحديث عن التأشيرات استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب غياب دور المحليات ومنهم طارق الخولى، وإيهاب غطاطى، ومجدى مرشد، مؤكدين أن هذا الأمر يشكل عبئا عليهم وخاصة أن هناك صورة راسخة لدى بعض المواطنين تتمثل فى قيام عضو البرلمان بتقديم الشق الخدمى إلى جانب مهامه الأساسية المتمثله فى الرقابة والتشريع، وهذا ما يجعل النواب يقومون بهذا الدور ويلتفون حول الوزراء من أجل الحصول على تأشيرات.


print