الخميس، 04 يوليو 2024 09:30 م

أعضاء البرلمان يصوتون بعد قليل على برنامج حكومة شريف إسماعيل.. توافد النواب على القاعة الرئيسية.. الوزراء يحضرون برئيسهم..ائتلاف 25 -30 يرفض.. وباقى الأحزاب تبصم بالعشرة رغم التحفظات

اليوم..إعلان نتيجة امتحان الحكومة

اليوم..إعلان نتيجة امتحان الحكومة اليوم. .النواب يحددون مصير الحكومة
الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:12 ص
كتب محمود العمرى
يحدد مجلس النواب، فى جلسته اليوم، والتى سيجرى فيها التصويت على مصير حكومة المهندس شريف إسماعيل، سواء بمنحها الثقة أو سحبها، وذلك بعد 10 جلسات للمنافشة حول البيان، الذى ألقاه المهندس شريف إسماعيل أمام مجلس النواب المناقشات، التى بدأت الأحد قبل الماضى وخلت من أيام الخميس والجمعة والسبت وانتهت أمس الثلاثاء، وذلك فى حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، حسبما أكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانوينة.

هيثم-الحريرى

ائتلاف 25 – 30 يرفض.. والباقى موافقون لتجديد الثقة


وأعلن كثير من الأحزاب بيان الحكومة، وعلى رأسهم المصريين الأحرار والوفد والنور، والشعب الجمهورى، وائتلاف دعم مصر، وحمادة الوطن، وكثير من الفردى، بينما أعلن عدد من النواب رفضهم للبيان وكان فى مقدمتهم أعضاء ائتلاف 25-30، والذى يضم كلا من المخرج خالد يوسف والكاتب الصحفى يوسف القعيد، وهيثم أبو العز الحريرى، والنائب أحمد طنطاوى، وضياء الدين داود، ونواب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.

مصطفى-بكرى

جلسات الحكومة شهدت كثيرا من الجدال والمناقشات الحادة بين النواب


وشهدت الجلسات العامة المخصصة لمناقشة بيان الحكومة الكثير من المواقف بين الأعضاء والدكتور على عبد العال بسبب عدم اكتمال النصاب تارة وأخرى بسبب الحديث بدون أذن، وكانت هناك مشكلة أخرى بسبب مصافحة النواب لبعضهم البعض تحت القبة، فقد هدد رئيس مجلس النواب، بإغلاق باب المناقشة فى برنامج الحكومة والذهاب مباشرة للتصويت على بيان الحكومة بسبب عدم وجود نواب داخل القاعة، مستنكرا ما يقوم به بعض النواب بالحديث إلى بعضهم البعض قائلا: "إحنا مش فى فصل"، وحول مشكلة المصافحة علق قائلا أيضًا: "ميصحش كدا نسلم على بعض، هذا يحدث فى الأفراح والحفلات مش داخل القاعة".

مجلس النواب

وجاءت جميع التوصيات فى ضرورة وضع جدول زمنى محدد، حيث اقترح بعد النواب استدعاء الحكومة كل 6 أشهر لمحاسبتها على ما تم إنجازه من البرنامج، مع ضرورة وضع آلية واضحة وكشف النقاب عن الموارد التى سيتم بها تنفيذ المشروعات، التى أعلنت عنها، وتصدرت مشاكل الصحة والتعليم والصرف الصحى والطرق مشاكل جميع النواب فى مختلف المحافظات.

على-عبد-العال-(1)

بدء توافد أعضاء البرلمان لحضور جلسة التصويت على الحكومة


وبدأ أعضاء مجلس النواب فى التوافد على مقر البرلمان استعدادا لانعقاد الجلسة العامة المقرر بدؤها للتصويت النهائى على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

شريف اسماعيل

وجاء على رأس الحضور النائب الشاب هيثم أبو العز الحريرى، والنائب مصطفى بكرى، والنائب عبد المنعم العليمى، والنائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار.


الأكثر قراءة



print