السبت، 06 يوليو 2024 07:40 م

الوفد يعلن عدم التنسيق مع "دعم مصر" حول انتخابات اللجان النوعية ويؤكد: لا ننتظر منحة من أحد.. المتحدث باسم برلمانية الحزب: لا نقبل وضع اسم "أبو شقة" فى قائمة مرشحى الائتلاف

"الوفد" يعلن راية العصيان

"الوفد" يعلن راية العصيان "الوفد" يعلن راية العصيان
الجمعة، 22 أبريل 2016 12:00 م
كتب محمود العمرى
أكد حزب الوفد، إنه لم يجر أى اتصالات مع ائتلاف دعم مصر فيما يخص التنسيق على مرشحى اللجان النوعية، مؤكدًا أن ذكر الائتلاف اسم المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب كمرشح لرئاسة اللجنة التشريعية لا يعنى أن هناك اتفاقا جرى مع الائتلاف.

السيد البدوى copy

وقال محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن "الوفد" لم ينسق مع ائتلاف "دعم مصر" أو المصريين الأحرار أو أى من الأحزاب فيما يخص انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب.

محمد فؤاد copy

متحدث الوفد: لا ننتظر منحة من أحد ولم نجر أى اتفاقات مع دعم مصر


قال المتحدث باسم حزب الوفد، إن الوفد يقدر جميع القوى السياسية لكنه لا ينتظر أن "يٌمنح" رئاسة أو وكالة أو أمانة سر أى من اللجان، مؤكدًا أن ما يثار حول "اتفاقات" أو "موائمات" هو كلام لا أساس له.

أسماء مرشحى حزب الوفد على رئاسة ووكالة اللجان


أضاف المتحدث باسم الهيئة البرلمانية للوفد، أن الحزب يخوض معركة الرئاسة على لجان الطاقة بمرشحه المهندس طلعت السويدى، واللجنة التشريعية بمرشحه المستشار بهاء أبو شقة، والإدارة المحلية بمرشحه المهندس أحمد السجينى، مؤكدًا أن الحزب ينافس أيضًا على الوكالة ويستهدف لجنة التعليم بمرشحه اللواء هانى درى أباظة، ولجنة الصحة بمرشحه محمد سليم، والثقافة والإعلام بمرشحه أحمد همام، ولجنة الزراعة بمرشحه عثمان المنتصر، وفى أمانة السر يستهدف الإسكان بمرشحه عمرو أبو اليزيد، والشباب والرياضة بمرشحه حسين عشماوى، والإدارة المحلية بمرشحه سعد بدير والصحة بمرشحه حسنى حافظ.

وأكد فؤاد فى تصريح لـ"برلمانى" أن حزب الوفد لا يحتاج من دعم مصر أى دعم، وأنه لم يكون جزءا من اتفاق توزيع الأدوار أو الأرزاق كما فعلها مع أحد الأحزاب الأخرى، مضيفًا "لم ننتظر أحد أن يقسم الأدوار علينا فى مجلس النواب، ولفت أن الحزب يرفض ما قام به ائتلاف دعم مصر بوضع اسم المستشار بهاء أبو شقة فى الأسماء التى أعلن عليها، مؤكدًا أن الائتلاف وضع اسم المستشار بهاء أبو شقة لأنه لم يجد أحدا جدير بهذه المهمة".

بهاء ابوشقة copy

أحمد السجينى: المنافسة فى الإدارة المحلية صعبة وبرنامجى قوى


من جانبه قال أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، والمرشح على رئاسة لجنة الإدارة المحلية، إنه يجرى اتصالات مع عدد من النواب فى لجنة الإدارة المحلية قبل بدء الانتخابات، مؤكدًا فى تصريح لـ"برلمانى" أن المنافسة فى هذه اللجنة تعد منافسة صعبة، لافتًا أنه لن يتراجع لصالح أحد، وأنه سيكمل فى المنافسة، مشيرا إلى أن برنامجه فى هذا المجال كفيل بأن تكون هناك لجنة للإدارة المحلية قوية داخل مجلس النواب.

احمد السجينى copy


print