الجمعة، 05 يوليو 2024 05:38 ص

سحر طلعت مصطفى بلا تاريخ سياحى عالمى باستثناء مجموعة أشقائها.. اختارها "دعم مصر" للدفع بها على حساب الخبير السياحى الدولى عمرو صدقى.. وغموض حول مستقبل السياحة المصرية وقت رئاستها اللجنة

هل تنجح سحر طلعت فى إنقاذ السياحة؟

هل تنجح سحر طلعت فى إنقاذ السياحة؟ هل تنجح سحر طلعت فى إنقاذ السياحة؟
الأربعاء، 27 أبريل 2016 08:13 م
كتب زكى القاضى
لم تكن التوقعات حول فوزها فى صالحها، بجميع الأحوال، فهى قليلة التصريحات، وعملها فى مجال السياحة والطيران المدنى، غير واضحين، وربما يكون عملها الخاص فى مجموعتها الأشهر ، لا يرقى لمستوى تمكينها على مستقبل السياحة المصرية.

كريم عبد العزيز (16)

وعبر تصفح عشرات الموضوعات والمقالات، لن نجد فى تاريخ "سحر طلعت مصطفى"، ما يفيد تميزها فى أى مجال سياحى على مستوى يمكن أن يؤهلها لتولى منصب لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب.

سحر طلعت مصطفى تشرح خطة عمل لجنة السياحة والطيران المدنى


وفى أول تصريحات لها، بدت سحر طلعت مصطفى، قارئة لأحوال السياحة، كأى مواطن بسيط يتحدث عن الأزمات والمعوقات، ولا يضع الحلول العملية للمشاكل المتفاقمة فى قطاع كان يشكل إلى وقت قريب مصدر العملة الصعبة فى مصر، ويعمل به ما يقرب من 10 ملايين مصرى.

السياح من شرم الشيخ يرفعون لافتة نحن نشعر بالامان فى مصر 9-11-2015 (1)

وقالت سحر طلعت مصطفى فى تصريحات عقب فوزها برئاسة اللجنة، إن هيئة مكتب لجنة السياحة والطيران، وضع خطة عمل متكاملة لتنشيط السياحة المصرية، تعمل على محورين أولهما تغيير الصورة الذهنية المغلوطة فى الخارج عن مصر من أجل عودة حركة السياحة كما كانت سابقًا، والمحور الثانى هو العمل على تحسين وتطوير جميع الخدمات فى هذا المجال سواء بقطاع الطيران أو السياحة.

مجلس النواب

سحر طلعت: عودة السياحة يتطللب توفير قدر كبير من الأمن


وأضافت طلعت، أن عودة السياحة لا شك يتطلب توفير قدر كبير من الأمن، باعتباره شرطًا أساسيًا لجذب السياح مرة أخرى، وفتح أسواق جديدة بل والاتصال باللجان البرلمانية الخارجية للعمل على تنشيط السياحة.

وأضافت "طلعت"، أن من ضمن رؤية اللجنة بشأن قطاع السياحة، ضرورة تحقيق ما يسمى بـ"التنمية السياحية" وتعنى أن يكون قطاع السياحة أكثر تنوعًا بالنسبة للسياح، وهذا يعنى ضرورة الاهتمام "الملاهى - والمولات".

سحر طلعت مصطفى: يجب إعطاء أولوية كبيرة لسياحة "ذوى الإعاقة"


وشددت "سحر" على أن من ضمن القطاعات المهمة بمجال السياحة والتى يجب إعطاؤها أولوية كبيرة هى سياحة "ذوى الإعاقة"، فيجب أن تكون الخدمة السياحية فى مصر مجهزة تمام لاستقبال هذه النوعية من السياح ومؤهلة تمام لكل تحركاتهم.

ونوهت "سحر"، إلى أهمية التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج ومكاتب الاستعلامات والبرلمانات بهدف جذب السياح مرة أخرى إلى مصر، بجانب العمل بالتوازى على تطوير الأداء داخل المطارات بجانب ضبط العمل الأمنى داخلها.

سحر طلعت مصطفى تدير مجموعة طلعت مصطفى منذ سجن شقيقها


فى تاريخ سحر طلعت مصطفى، دائما ربطا بينها وبين شقيقها هشام طلعت مصطفى، والمسجون حاليا على خلفية حكم بقتله المطربة اللبنانية سوزان تميم، وتعد مجموعته العملاقة من كبريات الشركات فى مجال التطوير العقارى فى مصر والشرق الأوسط، وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلى فوق المتوسطة، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة كى تتوافق مع مستويات الدخول المختلفة.

وتمتلك المجموعة ثلاثة مجمعات فندقية فاخرة، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة.

ننشر الحياة الاجتماعية للبرلمانية سحر طلعت مصطفى


تزوجت سحر طلعت مصطفى مرتين، الأولى من أحد أقربائها، وتوفى فى حادث، وبعدها تزوجت الدكتور إيهاب ماضى، جراح التجميل، ونائب رئيس مجلس إدارة نادى أصحاب الجياد.

فى 2010 وقعت أزمة بين زوجها وشقيقها هشام طلعت، وتبادل الاثنان البلاغات فى النيابة العامة وانتهى الأمر بالصلح بينهما.

عمرو صدقي

ننشر السيرة الذاتية للدكتور عمرو صدقى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى


ورغم عدم وضوح مؤهلات توليها اللجنة، فإن هناك من بين أعضاء اللجنة التى تترأسها، الدكتور عمرو صدقى، عضو مجلس النواب المعين من رئيس الجمهورية، وهو خريج كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان عام 1978، وبدأ العمل بقطاع السياحة عام 1974 حيث تدرب بفندق الميرديان، ويترأس مجلس إدارة شركة "كرييتف" للسياحة، وشركة "أجيدان" للاستثمار السياحى، وهو عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال وعضو الجمعية العمومية للاتحاد المصرى للغرف السياحية، وتولى العديد من المناصب منها نائب رئيس غرفة شركة السياحة، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال نائب رئيس مجلس رؤساء "منظمة السياحة الأمريكية"، ويجيد أكثر من 4 لغات هى الإنجليزية والفرنسية والألمانية.


print