الخميس، 04 يوليو 2024 09:13 م

محمد أبو حامد: لعبوا دورا مهما فى تحرير مصر من الجماعة الإرهابية.. أحمد زيدان: العمال فخر للمصريين وسنسعى إلى تلبية مطالبهم.. أنيسة حسونة: قانون الخدمة المدنية فى أولوية أجندة البرلمان

النواب يهنئون عمال مصر بعيدهم

النواب يهنئون عمال مصر بعيدهم النواب يهنئون عمال مصر بعيدهم
الجمعة، 29 أبريل 2016 05:00 ص
كتب محمد صبحى
أشاد أعضاء مجلس النواب بعمال مصر ودورهم الفعال على مدار تاريخ الدولة بالتزامن مع عيدهم، مؤكدين أنهم سيسعون إلى سن التشريعات اللازمة التى تنهض بهم، وأنها فى أولويات الدولة والبرلمان خاصة أن عمال مصر هم عماد الصناعة وفخر المصريين.

أبو حامد: العمال لعبوا دورا مهما فى تحرير مصر من الجماعة الإرهابية ومطالبهم أولويتنا


قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إن العمال جزء أساسى وأصيل من الشعب المصرى، مؤكدًا أن كل الخطط الموضوعة للنهوض بالدولة مرتبطة بالعمال وأنها موضوعة فى مقدمة أولويات الدولة من حيث توفير الرعاية اللازمة لهم وتدريبهم وتمكينهم وتحسين ظروف المعيشة لهم، بالإضافة إلى الاستفادة من طموحاتهم لتنفيذ رؤية الدولة وما ورد فى خطة الحكومة ورؤية مصر 2030.
محمد ابو حامد

وأضاف أبو حامد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإنتاج والعمل عاملان أساسيان كى تكون الدولة منتجة ومعتمدة على نفسها ومن أهم دعائم الدولة والحفاظ على الأمن القومى ومن ثم فإن عمال مصر لهم دور مهم بالإضافة إلى دورهم فى معارك كثيرة مرت بها مصر خاصة فى 30 يونيو حيث كانوا متواجدين بالشارع لتحرير مصر من الجماعة الإرهابية.

وتابع نائب القاهرة، أن مطالب العمال فى مقدمة أولوياتنا من حيث تحقيق العدالة الاجتماعية بكافة أبعادها وتحسين أوضاعهم بشكل عام، موضحا أن الرئيس السيسى فى خطاباته يؤكد أن بداية حل مشاكل الدولة تعتمد على العمل والإنتاج وذلك موجه إلى الشعب وللعمال بصفة خاصة.

زيدان: الفترة المقبلة ستشهد الاهتمام بعمال مصر والعمل على تلبية مطالبهم


أشاد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدور عمال مصر، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد الاهتمام بهم والعمل على تلبية مطالبهم المشروعة لأنهم عماد الصناعة المصرية وفخر للمصريين.
أحمد زيدان (2)

وأضاف زيدان، أن البرلمان سيعكف الفترة المقبلة على عمل تشريعات تخدم العمال مع تفعيل فكرة الثواب والعقاب ومكافأة العمال المجتهدين، متابعًا: "أتمنى أن تتحول مصر فى الفترة المقبلة من بلد مستهلكة إلى منتجة".

وأشاد نائب دائرة الساحل بكلمة الرئيس السيسى فى احتفالية عيد العمال المقامة اليوم الخميس، مؤكدا أنه لابد من استغلال الفترة التى تمر بها الدولة بطريقة إيجابية فى ظل استقرار الدولة لعمل جميع التشريعات التى تهم عمال مصر.

أنيسة حسونة تهنئ العمال بعيدهم.. وتؤكد: كلنا فى خدمة مصر و"الخدمة المدنية" أولوياتنا


أكدت البرلمانية أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، أن عيد العمال يوم مهم بالنسبة لجميع المصريين، فجميع أبناء الشعب عمال فى خدمة مصر ونسعى جميعًا لتقديم كل ما لدينا من أجل النهوض بالدولة.
انيسة حسونة

وأضافت أن النقابات العمالية لها دور فى تاريخ مصر ونؤيد حقوق العمال وسنسعى إلى تحقيقها مقدمة التهانى إلى جميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال، مشيرة فى تصريحها إلى أن جميع التشريعات الخاصة بالعمال تحظى بأولوية واهتمام من قبل أعضاء البرلمان، متابعة: "أعتقد أن الجلسات المقبلة سيكون من أولويات الأجندة الخاصة بها قانون العمال خاصة بعد رفض البرلمان بأغلبية قانون الخدمة المدنية".

سمير غطاس: اتحاد نقابات العمال انتهى.. ولابد من تشريع قانون جديد ينظم انتخاباته


قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن التشريعات الخاصة بالعمال تناقشها اللجنة الخاصة بها بالبرلمان، موضحًا أن القوانين إما أن تكون مرفوعة من قبل الحكومة أو بموجب اقتراح من لجنة القوى العاملة.
سمير غطاس (6)

وأضاف غطاس، أن الاتحاد العام لنقابات العمال انتهى منذ ما يقرب من 10 سنوات، وأصبح خارج الصلاحية، مؤكدًا أن أهم أمر يخص العمال فى الفترة الحالية هو تشريع قانون جديد ينظم انتخابات العمال وكل النقابات الخاصة بهم.


الأكثر قراءة



print