الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:09 ص

احتدام المنافسة بالدائرة بعد وفاة "محمد الخولى".. زوجة الراحل تخوض المعركة و"دعم مصر" يؤيدها.. "الوفد" يدفع بفوزى عبد السميع و"النور" يراهن على القبلية.. و"مستقبل وطن" يجتمع لحسم القرار

3 أحزاب تتصارع على مقعد الفيوم

3 أحزاب تتصارع على مقعد الفيوم 3 أحزاب تتصارع على مقعد الفيوم
السبت، 14 مايو 2016 09:00 ص
كتبت أسماء زيدان
اشتدت المنافسة الانتخابية على مقعد دائرة مركز الفيوم، بعد وفاة النائب محمد الخولى الشهر الماضى، فبمجرد إعلان الجدول الزمنى للانتخابات، فجرت عائلة الخولى مفاجأة، بدفعها الدكتورة عبير سليمان زوجة الراحل لتكمل مسيرة زوجها تحت القبة.

النائب سيد سلطان: ائتلاف "دعم مصر" يدعم عبير سليمان


وأكد النائب سيد سلطان، عضو البرلمان عن دائرة مركز الفيوم، والصديق الشخصى للنائب الراحل، أن ائتلاف "دعم مصر" أعلن تأييده للدكتورة عبير سليمان، وكذلك نواب المحافظة.

"النور" يحاول اقتناص المقعد بمرشحه "محمد رمضان"


أما حزب النور فوجد أن الفرصة قد واتته لاقتناص مقعد إضافى، خاصة بعد أن فاز النائب الراحل بالمقعد الثانى فى الدائرة خلال جولة الإعادة، وأطاح بمرشح النور، محمد رمضان.
محمد رمضان النور

مرشح "مستقبل وطن" يعيد الحسابات بعد إعلان ترشح زوجة النائب الراحل


وبعد أن قرر محمد فؤاد زغلول، مرشح حزب مستقبل وطن، الذى حصل على المركز الثالث فى الانتخابات بعد النائب الراحل، ومرشح حزب النور، ترشحه على المقعد، أعلن إعادة التفكير فى الأمر مرة أخرى، بعد إعلان الدكتورة عبير سليمان قرار ترشحها.

واستمرارًا لشراسة المنافسة، ضم حزب الوفد أحد المرشحين المستقلين إلى كتيبته وهو الدكتور فوزى عبد السميع.
فوزى عبد السميع الوفد

عبير سليمان: ترشحت لإكمال مسيرة زوجى تحت القبة


الدكتورة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل محمد الخولى، قالت إنها قررت الترشح على مقعد زوجها، لاستكمال مسيرته البرلمانية، موضحة أن نواب المحافظة شجعوها للترشح.

وأضافت زوجة النائب الراحل، فى تصريحاتٍ له، أنها كانت قلقة من خوض المنافسة الانتخابية لكونها سيدة، ولكنها وجدت ترحيبًا كبيرًا من أهل الدائرة بها، مشيرة إلى أن الجمهور أصبح متفهمًا ويقيم المرأة وفقا لأدائها.

وتابعت المرشحة المحتملة، أنها ستتقدم بأوراق ترشحها غدًا السبت، على أن يكون إدخال مساحات جديدة لمقابر قرية "اللاهون" واستكمال إدخال الصرف الصحى على رأس أولوياتها، موضحة أن المنافسة مع مرشحى "النور" و"مستقبل وطن" معقولة على حد وصفها.

مرشح "النور" لزوجة الراحل: "ممثل الدائرة لازم يكون موجود بالمحافظة"


فيما قال محمد رمضان، مرشح حزب النور المحتمل عن دائرة مركز الفيوم، بعد وفاة النائب محمد الخولى، إنه استخرج الفيش الجنائى منذ 3 أيام، استعدادًا لتقديم أوراق ترشحه على المقعد.

وأضاف رمضان، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، حول قرار الدكتورة عبير سليمان زوجة النائب محمد الخولى إعلان ترشحها على مقعد زوجها: "اللى هيمثل دائرة يكون موجود داخل المحافظة، لكن لحد أمس الأول مكانتش موجودة، ولم نرَ على أرض الواقع ما يؤكد أنها ستخوض الانتخابات".

وتابع مرشح حزب النور، أن شعار حملته الانتخابية هو "وضوح وطموح"، نتيجة الواقع فى صراع الدولة مع الإرهاب والوضع الاقتصادى، حيث شهدت محافظة الفيوم الفترة الماضية، تهميشًا كبيرًا متمثلاً فى ميزانيتها، والأرقام المستخدمة من قِبَل المحافظة للبنية التحتية".

وأشار المرشح لدائرة مركز الفيوم، أنه خاض الانتخابات مرتين؛ الأولى عام 2011 ووصل لجولة الإعادة، والثانية الانتخابات الماضية وحصل على المركز الثانى بعد النائب الراحل محمد الخولى، موضّحًا أن الدائرة مترامية الأطراف، والصراع على الكرسى تقوده قرية "فيلة" التى لديها فكرة القبلية، بعيدًا عن انتماءه لحزب النور، موضّحًا: "حلم الوصول للبرلمان اقترب بالنسبة للعائلة، وهم من سيقودون حملة الدعاية".

السبت.. اجتماع لحزب مستقبل وطن لحسم مصير مرشحه فى انتخابات الفيوم

وقال محمد فؤاد زغلول، أمين حزب مستقبل وطن بالفيوم، والمرشح السابق بالدائرة، إن إعلان عبير سليمان ترشحها على مقعد زوجها الراحل، جعله يعيد التفكير فى قراره لخوض المنافسة الانتخابية.
محمد فؤاد مستقبل وطن

وأضاف زغلول، أنه كان قد حسم قراره بخوض الانتخابات قبل إعلان عبير سليمان قرار ترشحها، إذ كانت عائلة الخولى أعلنت من قبل أنها لن تدفع بمرشح ليفاجأ الجميع بالدفع بزوجة الراحل فى اللحظات الأخيرة.

وأشار زغلول، إلى أن حزب مستقبل وطن سيجتمع بالأمانة العامة بالقاهرة غدًا السبت، لحسم قرار خوضه الانتخابات من عدمه، مضيفًا أن عبير سليمان لها فرص كبيرة، حيث تمثل زوجها وستلاقى قبولاً لدى الدائرة، ولكن لا أحد يستطيع أن يحكم على المنافسة الآن، إلا بعد معرفة من سيخوضها أمامها.

كلام نهائى.. حزب الوفد يدفع بفوزى عبد السميع للترشح على المقعد


وقال فوزى عبد السميع، مرشح حزب الوفد المحتمل على المقعد، إن اجتماعه بالدكتور السيد البدوى رئيس الحزب انتهى منذ قليل، واتفق الطرفان أن يمثل المرشح حزب الوفد فى الدائرة.

وأضاف المرشح المحتمل فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الحزب سيدعمه بكل ما يملك من قنوات فضائية، وجريدة، وكذلك كوادر حزبية.
محمد مصطفى الخولى


print