الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:19 ص

الشيخ يواجه الغفير وبدوى .. المصريين الأحرار ومستقبل وطن والنور والوفد يشارك كل منهم بمرشحين .. وصعوبة حسم الانتخابات بالدائرة من الجولة الأولى.. وأصغر مرشح "فى وش المدفع"

الكبار يتصارعون فى "ميت غمر"

الكبار يتصارعون فى "ميت غمر" الكبار يتصارعون فى "ميت غمر"
الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 08:59 ص
الدقهلية شريف الديب
تشهد الدائرة التاسعة ومقرها مركز ومدينة ميت غمر، منافسة شرسة فى الانتخابات البرلمانية، لكونها تحمل عددا من المرشحين الكبار أصحاب الشعبية الضخمة، خاصة بعد دمج دائرة مدينة ميت غمر مع المركز، وأصبحت دائرة واحدة.

ووصل عدد من لهم حق التصويت به ما يقرب من 430 ألف صوت، وتضم 54 قرية مما زاد المنافسة اشتعالا، وهو ما يؤكد عدم حسم المقاعد الأربعة للدائرة فى الجولة الأولى لأحد، ولكن بالتأكيد ستكون هناك جولة إعادة، لصعوبة تحقيق الفوز من المرة الأولى بنسبة النصف + 1، خاصة وبعد وصول عدد المرشحين إلى 49 مرشحا بعد قبول أوراق أربعة مرشحين بالقضاء الإدارى بالمنصورة، بعد أن كانوا مستبعدين.

أسامة الشيخ رئيس قنوات النهار الفضائية على رأس المرشحين


ويأتى على رأس المرشحين المهندس أسامة الشيخ رئيس قنوات النهار الفضائية ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون سابقا، والذى يخوض الانتخابات لأول مرة برمز التلفزيون، ويعتمد على علاقاته الكبيرة بين أهالى قريته دماص وجذور عائلته الممتدة بالمركز، بالإضافة إلى خدماته مع أهالى قريته والقرى المجاورة، مما يؤهله للمنافسة بالانتخابات بقوة ويجعله فى مقدمة المرشحين.

كما يظهر اسم طارق الغفير عضو مجلس الشعب السابق عن الدائرة، كأحد المرشحين أصحاب الشعبية الكبيرة داخل الدائرة كونه المرشح الفائز فى انتخابات 2010 وفائز أيضا فى انتخابات الإخوان، ويعتمد على خدماته التى تمتد إلى أهالى الدائرة البسطاء وتواجده المستمر بالدائرة وعلاقاته بكبار العائلات الموجودة، وكونه يمتلك عددا من المصانع الصغيرة والورش التى يعمل فيه المئات من أبناء الدائرة، ويخوض عبد الفتاح البحراوى المنافسة على الانتخابات اعتمادا بأنه يملك جمعية خيرية ويعتمد أيضا على أعماله الخيرية بالدائرة لعدد كبير من الفقراء.

كما يخوض محمد المرشدى أحد الأسماء المعروفة بالدائرة ويكتسب قوة على خلفية خوضه الانتخابات من قبل وخبرته فى التعامل مع الانتخابات.

اللواء بدوى عبد اللطيف يشارك للمرة الثانية بعد هزيمة الإخوان


ويشارك اللواء بدوى عبد اللطيف للمرة الثانية فى الانتخابات بعد نجاحه فى الانتخابات السابقة ضد الإخوان عن حزب الوفد معتمدا على شعبيته الكبيرة.

ولا تخلو الدائرة من ظهور مرشحى حزب النور، والتى تمثل كتلة تصويتية كبيرة لا يستهان بها فيأتى محمد الديب، وعباس الطوخى مرشحين عن حزب النور ليزيد الدائرة سخونة.

كما لا تخلو الدائرة من حزب الوفد، والذى أعلن مشاركة كل من اللواء حمدى درويش ابن قرية دنديط ومحمد عماشة ابن قرية أوليلة باسم الحزب اعتمادا على سمعتهم الطيبة بالدائرة وعلاقاتهم بالعائلات صاحبة النفوذ .

كما يشارك اللواء أسامة راضى كوجه جديد يعمل على الأرض ويتقابل مع الأهالى ويتعرف على مشاكلهم عن قرب، كما يشارك محمد أمين الشريف الأستاذ بجامعة السويس، والذى يعتمد على الشباب كقوة لا يستهان بها بالدائرة، وتعزيزا لمطالب الاحتياج إلى وجوه جديدة، ويخوض هلال نصر الدين وشهرته هلال الشيخ محامى حر، والذى يخوض الانتخابات ومعه إيمان إسكندر جرجس عن حزب المصريين الأحرار كوجه جديد تحتاجه الدائرة الفترة القادمة.

كما يشارك حزب مستقبل وطن باثنين من المرشحين لهم تواجد قوى بالدائرة من خلال شبكة علاقات لكل منهم ولأسرهم، حيث يشارك نادر إبراهيم عليوة ضابط شرطة سابق ويحمل رمز القلم والثانى خالد محمد أحمد شلبى ويحمل رمز الكتاب، كم يشارك ميشيل يوسف جرجس والذى يعمل صيدلى والذى يشارك كمستقل برمز شبكة الكورة.

كما يشارك العنصر النسائى فى الانتخابات بعد قبول أوراق أميمة حجازى والتى تعمل مدرسة تربية فنية بإدارة ميت غمر التعليمية وتحمل رمز السفينة، كم تشارك إحسان محمد الشرقاوى كمستقل وتحمل رمز الفراشة، كم يشارك ياسر يحيى عبد السلام عقيد شرطة سابق ويحمل رمز الراديو.

كما يشارك علاء العنانى أصغر مرشح فى الانتخابات على مستوى المحافظة والذى أعلن خوضه لمنافسة الكبار وإعلان تحدى الشباب لهم ويبلغ من العمر 25 سنة وأربعة شهور ويحمل رمز الكماشة.


print