الأحد، 07 يوليو 2024 08:31 م

أعضاء مجلس النواب يهاجمون إسراء الطويل بعد فيديو الـ10 آلاف دولار لشراء كاميرات.. ويؤكدون: "سبوبة".. "بكرى": طريقة جديدة للاستعطاف والارتزاق.."رضوان": "الحاجات دى بتودى البلد فى داهية"

"صبّح على إسراء الطويل بدولار"

"صبّح على إسراء الطويل بدولار" "صبّح على إسراء الطويل بدولار"
الأحد، 15 مايو 2016 05:15 م
كتب هشام عبد الجليل
أعرب عدد من النواب عن غضبهم بسبب الفيديو الذى نشرته إسراء الطويل عبر تطبيق "indiegogo"، والذى طالبت من خلاله بجمع تبرعات 10000 دولار لشراء معدات تصوير غير التى تم تحريزها من قبل النيابة العامة، ولم تحصل عليها بعد خروجها من السجن.
 اسراء الطويل (3) copy

وأشار أحد النواب إلى أن هذا الأسلوب هو طريقة جديدة مبتكرة للارتزاق واستعطاف البعض من أجل جمع تبرعات ويستتر أصحابها خلف وسائل الإنترنت، كما طالب البعض بضرورة أن يكون للنقابة دور فى محاربة مثل هؤلاء الأشخاص، بينما رفض البعض التعليق على هذا الفيديو.

بكرى: "طريقة جديدة وجدية للاستعطاف والارتزاق"


وصف مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ما قامت به إسراء الطويل، المصورة، بنشر فيديو لها على تطبيق "indiegogo"، بأنه وسيلة جديدة للارتزاق، تكشف عن الأهداف الحقيقية التى يسعى إليها هؤلاء الأشخاص الذين لا يريدون خيرا للدولة المصرية.
مصطفى بكرى (10) copy

وتابع بكرى، فى تصريحه، لـ"برلمانى"، أن هذه الأفعال تدل على الاستعطاف بطرق تفتقد المصداقية والشفافية، وأن هؤلاء يخفون وجههم الحقيقى خلف الإنترنت، ولابد من محاسبتهم جيدا على مثل هذه المواقف المخزية التى تنال من الشعب المصرى وتشوه صورته أمام الدول الأخرى، موجها سؤالا لإسراء الطويل، هل تقدمتى ببلاغ حول المعدات التى تم تحفظت عليها النيابة أم أن الموضوع مجرد "سبوبة" لجمع تبرعات فقط؟

طارق رضوان: "الحاجات دى بتودى البلد فى داهية"



وعلق طارق رضوان، عضو مجلس النواب، أن هذه الأفعال تُخفى خلفها الكثير من الخبايا التى يستغلها البعض فيما بعد للحصول على تمويلات من الخارج أو ما شابه وتصبح كيانات موازية لقضية التمويل الأجنبى التى نحاربها الآن خاصة أنها أصبحت وسيلة لفرض الوصاية على الدولة المصرية الأمر الذى أغضب المصريين جميعهم، قائلا: "الحاجات دى هى اللى مودية البلد فى داهية".
طارق رضوان copy

وتابع "رضوان" أن هذا الأمر يشوبه أيضا من شكل الشرطة المصرية ولابد من وضع ضوابط صارمة على استخدام وسائل التواصل حتى لا تصبح نافذة خلفية تُستغل ضد مصلحة الدولة، متسائلا، هل نعلم مصدر هذه المبالغ والجهة المانحة لها، كما أننا لا نتيقن من مصادر صرفها وهذا يعنى أن هناك اشكالية فى الطريقة التى جاءت بها وأين ستصرف خاصة أن أغلى كاميرا مع المصورين المصريين لا يصل سعرها إلى 10 دولارات كما أشاعت.

وطالب، عضو مجلس النواب، بضرورة تفعيل دور نقابة الصحفيين وأن ليس كل شخص يزعم أنه صحفى أو ما شابه يتم تصديقه وخاصة أن هذا الأمر يسيئ للنقابة، لأن البعض الذين يزعمون انتماءهم للمهنة يقومون بأفعال تشوه صورة الجميع ومش كل واحد ماشى فى الشارع يقول أنا صحفى نصدقه".

غطاطى: "أرفض التعليق أنا أكبر من ذلك"


بينما رفض إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب التعليق على هذه الواقعة قائلا:"أنا أكبر من أنى أعلق على هذا الفيديو"، ولكنه طالب بضرورة إحكام السيطرة على وسائل التواصل بشكل يضمن الحرية والمسألة فى نفس الوقت حتى لا تصبح نافذة مفتوحة على مصراعيها، ومن المتوقع أن تشكل خطرا على الدولة المصرية، ولكن نظرا للتطور السريع الذى نعيشة لابد من مواكبة الحدث ولكن من خلال رقابة صارمة.
إيهاب غطاطى copy

يذكر أن إسراء الطويل، المصورة، نشرت فيديو لها على تطبيق "indiegogo"، مدته 26 ثانية، تطالب من خلاله داعميها بالتبرع لها حتى تستطيع شراء كاميرا ومعدات تصوير جديدة بعد التى حرزتها النيابة عند القبض عليها، وكتبت عبر صفحتها على فيس بوك، "أنا عايزة معدات جديدة عشان أرجع أصوّر واشتغل من جديد، هصور فوتوسيشنز، وهعمل استوديو صغير فى البيت"، وأرفقت لينك عبر تطبيق "indiegogo" للتبرع لها من خلاله، ووصل التبرع عليه إلى 8.065 دولار حتى الآن، وأشارت إلى إمكانية التبرع لها عبر "فيس بوك" أو البريد الإلكترونى الخاص بها، مدشنة هاشتاج "كاميرا لإسراء".
 اسراء الطويل (1) copy

 اسراء الطويل (2) copy


025 copy

042 copy



الأكثر قراءة



print