السبت، 29 يونيو 2024 04:10 ص

نرصد كواليس لقاء الفريق مهاب مميش بوفد نواب القناة.. رئيس هيئة قناة السويس: القناة الجديدة توفر فرص عمل للشباب.. وننتظر قوانين محفزة للمستثمرين.. و"وهدان": سنركز على قوانين تخدم القناة

مميش: قناة السويس تنتظر تشريعات

مميش: قناة السويس تنتظر تشريعات مميش: قناة السويس تنتظر تشريعات
الأربعاء، 18 مايو 2016 09:30 م
كتب محمد عوض
طالب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أعضاء مجلس النواب عن مدن القناة الثلاث، بمزيد من التواصل مع الهيئة ودعم مشروعات التنمية بتشريعات لقوانين تحفز الاستثمار بالمنطقة.

مميش يهدي درع قناة السويس الجديدة لوكيل مجلس النواب - تصوير محمد عوض

وزار وفد من أعضاء مجلس النواب عن مدن القناة مبنى التدريب والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، للتعرف على خطوات مشروعات التنمية بالمنطقة، وخرائط الملاحة بقناة السويس الجديدة، واستعرض رئيس الهيئة أمام وفد البرلمان عرضاً تقديمياً لمراحل مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وعرض أهميته لخدمة الملاحة فى القناة، واستيعاب حجم التجارة العالمية المتوقع نموه.

مميش: مشروع القناة الجديدة كان ضرورة حتمية


وقال رئيس هيئة قناة السويس: "مشروع القناة الجديدة كان ضرورة حتمية لمواكبة الزيادة المحتملة فى أعداد السفن، وربطها بمشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستى يدعم الاقتصاد المصرى، ويوفر فرص العمل للشباب، علاوة على خلق مجتمعات عمرانية جديدة فى محيط القناة.

نواب مدن القناة في زيارة لهيئة قناة السويس - تصوير محمد عوض (2)

وأضاف مميش: أننا ننتظر من المجلس النواب أن يصدر تشريعات محفزة المستثمرين الأجانب للعمل فى مصر وخاصة فى المشروعات أو خدمات والبنية التحتية.

وتابع: "نحتاج لقوانين مرنة للتعامل مع المستثمرين، وعلاقة سوق العمل المصرى به لأننا كثيرا ما تأتى عروض أجنبية للعمل فى المنطقة، وتشترط أن تجلب عمالتها الخاصة، ولكننا نشترط أن تكون نسبة كبيرة من العمالة مصرية للعمل على خفض نسب البطالة فى مصر، وفتح مجال أوسع للتدريب فى التعليم الفنى بمراكز تدريبية خاصة تابعة لهيئة قناة السويس وشركة المقاولون العرب.

تطوير ميناء بورسعيد السياحى


وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنه بدأ التنسيق مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لتنشيط سياحة اليوم الواحد بالمدينة، ليعود الميناء السياحى لاستقبال السفن من جديد.

نواب مدن القناة في زيارة لهيئة قناة السويس - تصوير محمد عوض (7)

وأضاف مميش، خلال لقائه بوفد برلمانى، من أعضاء مجلس النواب عن مدن بورسعيد والسويس والإسماعيلية، أنه لا يجب أن تركز الاهتمام على السياحة بشرم الشيخ فقط تحسبا لأى حدث طارئ قد يؤثر عليها، وعليها التفكير فى خلق صناعة سياحية جديد بمدن القناة.

وتابع مميش، أن دخول السفن لبورسعيد لم يعد مثل بالفترات السابقة، لأن شركات التأمين على السفن رفعت قيمة التأمين على الركاب إذا كانت مصر ضمن خط سير السفينة بسبب الأوضاع الأمنية، لذلك علينا تحسين قدرات الأمن أكثر، مضيفا أننا نبحث إعادة خط سفينة السياحة "عايدة"، والدخول لميناء بورسعيد من جديد.

وهدان يدعو مميش لزيارة البرلمان


ودعا سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الفريق مهاب مميش، لزيارة مجلس النواب فى زيارة رسمية، قائلا: "أرجو من هيئة قناة السويس أن تمتد بخدماتها إلى محافظات مصر وليس المدنية المطلة عليها فقط وخاص فى للقطاع الصحى".

نواب مدن القناة في زيارة لهيئة قناة السويس - تصوير محمد عوض (10)

وأضاف: "القرى الفقيرة فى مصر تحتاج لتدخل أكبر من المؤسسات العامة، وعلينا أن نستمر فى تقديم الدعم المجتمعى.. طلبى هذا لا يقلل من دور هيئة قناة السويس ولكن نريد أن تكون منارة فى مصر كلها وليس منطقة القناة فقط".

وأوضح وكيل البرلمان قائلا: "فخور بما رأيته فى القناة من جهد نتاج عام كامل بحفر قناة السويس الجديدة وأتمنى أن تعمل كل المؤسسات فى مصر بنفس التى ينجز بها العمل فى قناة السويس".


print