السبت، 29 يونيو 2024 07:17 ص

يوم هادىء بلا جلسات عامة فى مجلس النواب و22 لجنة إجازة.."القوى العاملة" تناقش قانون الخدمة المدنية.. "الإدارة المحلية" تبدأ رحلة قانون المحليات الجديد.. و"الاقتصادية" تبحث مشروع الموازنة

3 لجان فقط تجتمع فى البرلمان

3 لجان فقط تجتمع فى البرلمان 3 لجان فقط تجتمع فى البرلمان
الأربعاء، 25 مايو 2016 11:00 ص
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
تعقد 3 لجان فقط بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم، وهم لجنة القوى العاملة برئاسة جبالى المراغى، ولجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، واللجنة الاقتصادية برئاسة الدكتور على مصيلحى، لمناقشة العديد من الملفات ومشاريع القوانين المحالة إليها، والتى إبرزها مناقشة قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة وعدد من النواب والتى تناقشه لجنة القوى العاملة.

IMG_3101 copy

القوى العاملة تناقش مشروعات قوانين الخدمة المدنية المقدم من الحكومة والنواب


وتناقش لجنة القوى العاملة، فى اجتماعها العديد من المشروعات المحالة إليها وهى مشروع قانون إصدار الخدمة المدنية المدقم من الحكومة، ومشروع قانون الموظفين المدنيين بالدولة من أعضاء حزب الوفد وهم المستشار بهاء أبو شقة، والمهندس أحمد السجينى.

IMG_3048 copy

كما تناقش اللجنة مشروع قانون الخدمة المدنية المقدم من النائب محمد أنور السادات، واقتراح مشروع الخدمة المدنية المقدم من النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، واقتراح مشروع قانون بتعديل أحكام القرار رقم 18 لسنة 2015 ، الخاصة بالخدمة المدنية المقدم من النائب عبد المنعم العليمى، واقتراح مشروع قانون الخدمة المدنية المقدم من النائب إبراهيم عبد العزيز القصاص.

IMG_4040 copy

وهب الله: لن نكون ضد المواطنين كما يروج من حملات التمرد


وقال محمد وهب الله ، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستنتهى من مناقشة المقترحات المقدمة من النواب حول قانون الخدمة المدنية، مؤكدا أنه سيتم مناقشتها بالكامل اليوم، فى اجتماع اللجنة، وبحث النقاط الخلافية حول مشروع القانون المقدم من الحكومة، مشيرا إلى أن اللجنة لن تكون ضد المواطنين كما يروج البعض فى حملات التمرد التى ظهرت فى على الخدمة المدنية .

IMG_4009 copy

لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تبدأ مناقشة قوانين المحليات المحالة إليها


وفى لجنة الإدارة المحلية، قال المهندس أحمد السجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تبدأ من اليوم الأربعاء، فى مناقشة مشروعات قوانين الإدارة المحلية المحالة إليها من أجل الانتهاء من القانون الجديد والبدء فى انتخابات المجالس المحلية.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن لجنة الإدارة المحلية تلقت حتى الآن مشروع قانون مقدم من الدكتور محمد الفيومى عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، بالإضافة إلى مشروع قانون حزب الوفد، لافتًا إلى أن اللجنة سوف تبدأ المناقشة وتنتظر مشروع القانون الذى تعده الحكومة.

IMG_3114 copy

هشام عمارة: اللجنة الاقتصادية تجتمع لمناقشة دور الهيئات التابعة لوزارة التموين


أما عن اللجنة الاقتصادية قال هشام عمارة، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة تجتمع اليوم، لمناقشة العديد من الهيئات الاقتصادية التى تقع ضمن اختصاصات اللجنة، ومنها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أضاف هشام عمارة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة تستمر فى مناقشة مشروع الموازنة العام لعام 2016 /2017، وتناقش دور الهيئة العامة للسلع التموينية، ومصلحة الموازين، وجهاز حماية المستهلك.

IMG_3034 copy

كان البيان المالى لمشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل 2016/2017، كشف أن تقدير انخفاض العائد من الهيئات الاقتصادية إلى 105.5 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل، مقابل 134.4 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى، بنسبة انخفاض بلغت 28.8 %.

أضاف البيان، أن إجمالى ما تدفعه الموازنة العامة للهيئات الاقتصادية انخفض من 158.5 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى، إلى 143 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل بنسبة انخفاض بلغت 13.3%.


print