الخميس، 12 سبتمبر 2024 07:56 ص

الأهرام: لجان البرلمان تعقد 31 اجتماعا لمناقشة الموازنة.. اليوم السابع: انقلاب على مركز الأهرام.. المصرى اليوم: 35% راضون عن أداء النواب.. الوفد: عبدالعال "يجب التكاتف لإيقاف سرطان الإرهاب"

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأحد، 29 مايو 2016 07:02 ص
كتب أشرف عزوز
رصدت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المهمة داخل مجلس النواب على رأسها اجتماعات اللجان النوعية ومناقشة عدد من مشروعات القوانين قبل التصويت عليها فى الجلسة العامة.

الأهرام: لجان البرلمان تعقد 31 اجتماعا لمناقشة الخطة والموازنة الأسبوع الجارى


تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب 31 اجتماعا على مدار الأسبوع الحالى، حيث تبدأ مناقشات حول مشروعى الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2016/2017، وذلك فى لجان التعليم والقوى العاملة والتضامن والخطة والموازنة وبحضور وزير المالية الأربعاء.

اليوم السابع: انقلاب فى البرلمان على مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية


شن أعضاء بمجلس النواب هجومًا حادًا على المنظمات الخارجية التى وصفوها بأنها تحرض النواب على انتقاد السياسة النقدية، وعلى رأسها منظمة جلوبال بارتنرز، مطالبين بضرورة أن يكون هناك تشريع قانونى يمنع عمل تلك المنظمات داخل مصر أو تعاون أى من مراكز الأبحاث المصرية معها، مشيرين فى ذلك إلى التعاون بين المنظمة ومركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، كما طالبوا بإعلان قائمة سوداء تضم أسماء جميع المراكز المشبوهة، للتحذير من التعامل معها، مؤكدين أنها تتلقى أموالا من الخارج.

المصرى اليوم: 35% من المصريين راضون عن أداء مجلس النواب


أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة استطلاعًا لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء مجلس النواب، حيث شمل الاستطلاع أسئلة حول تقييم المصريين لمجلس النواب، وكذلك تقييم كل مستجيب لأداء ممثلى دائرته فى البرلمان، وتعد هذه هى المرة الأولى التى ينشر فيها مثل هذا الاستطلاع.

الوفد: على عبد العال "يجب أن نتكاتف لإيقاف سرطان الإرهاب"


ألقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة فى افتتاح أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمملكة المغربية، استعرض خلالها أبرز التحديات أمام الدول الأورومتوسطية، وكيفية بناء رؤية مشتركة لمجابهة تلك التحديات.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان



print