السبت، 05 أكتوبر 2024 09:19 م

هل يحجم الشباب عن العمل فى القطاع الخاص؟.. فوزى فتى: عصر وظائف الحكومة انتهى وأطلب منهم القبول بأى عمل.. البلتاجى: عدد كبير منهم يسعون للعمل.. وحسب الله: "إن فاتك الميرى اتمرغ فى ترابه"

لماذا تفوز البطالة على القطاع الخاص؟

لماذا تفوز البطالة على القطاع الخاص؟ لماذا تفوز البطالة على القطاع الخاص؟
الخميس، 02 يونيو 2016 02:30 م
كتبت فاطمة علام
تقارير ودراسات واستطلاعات رأى كثيرة تؤكد فى السنوات الأخيرة، أن حصة كبيرة من الشباب يفضلون البطالة على العمل فى القطاع الخاص، رغم وجود شركات وقطاعات خاصة توفر مزايا ورواتب أكبر من الوظائف الحكومية، ولكن فكرة الأمان والاستقرار الوظيفى، والتأمينات والراحة، وعدد ساعات العمل الأقل، سنظل دائمًا نبحث عن الراحة وعدم العمل، وهى سياسة الشباب المصرى، وعلى عكس ذلك فإن عدد من الشباب يبحث عن وظيفة تدعمه ويستطيع من خلالها العيش، ولكن فكرة العمل الحكومى لا تخرج من تفكير أى شاب، وفى الحقيقة أن أصحاب الوظائف الحكومية، فى راحة وهذا لا يمكن إنكاره، ولكن فكرة العمل فى الوظائف الحكومية انتهى منذ زمن طويل.. وعندما سألنا النواب عن لماذا يفضل الشباب البطالة عن العمل الخاص ؟! كانت الإجابة .
لجنة الشباب

فوزى فتى: يجب على الشباب معرفة أن عصر الوظائف الحكومية انتهى


قال النائب فوزى فتى، عضو مجلس النواب عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية، وأمين سر لجنة الشباب، إن الشباب يجب أن يعلم أن عصر الوظائف الحكومية انتهى، ولا يوجد أمامهم سوى العمل فى القطاع الخاص.

وأضاف" فتى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قانون العمل الذى يتم وضعه حاليًا، سيحقق العدالة بين العاملين، وسيحافظ على حقوقهم داخل القطاع الخاص، وعلى الشباب أن يلغى فكرة العمل فى الوظائف الحكومية.

ووجه عضو مجلس النواب، رسالة إلى الشباب يقول فيها "إنه يطلب من أولاده وأخواته من الشباب المصرى، العمل فى أى وظيفة فالعمل ليس عيب، ولكن العيب هو أن تظل بدون عمل، والعمل على تعلم مهنة جديدة وإنشاء مشاريع صغيرة خاصة به ".

رضا البلتاجى: عدد كبير منهم يسعون للعمل.. والوظائف الحكومية توفر الاستقرار


قال النائب، رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة حلوان، وعضو لجنة الشباب والرياضة، إنه لا يمكن القول بأن الشباب تفضل البطالة عن العمل فى القطاع الخاص، لأن عددًا كبيرًا من الشباب يسعى للعمل فى أى مجال، ويتمنى فرصة عمل واحدة.
رضا البلتاجى

وأضاف "البلتاجى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن عددًا من الشباب يرفض العمل فى القطاع الخاص، لأن ساعات العمل طويلة، ولعدم شعورهم بالاستقرار والأمان فيه.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من أن بعض القطاعات الخاصة يكون دخلها أفضل من العمل بالوظائف الحكومية، ولكن الشباب تبحث عن التأمين، والرعاية الصحية المقدمة من الجهات الحكومية.

صلاح حسب الله: الشباب اتربّى على فكرة "إن فاتك الميرى اتمرغ فى ترابه"


علق صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، وعضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على تفضيل عدد من الشباب البطالة على العمل فى القطاع الخاص، أن الشباب تربى على فكرة "إن فاتك الميرى اتمرغ فى ترابه".
صلاح حسب الله

وأضاف" حسب الله "فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشباب يريد أن يعمل فى الوظائف الحكومية لأن لديه فكره، أن القطاع الخاص له مساوئ منها عدم الشعور بالأمان وفكرة الاستغناء عن العمالة فى أى وقت.

وتابع عضو مجلس النواب، أن قانون العمل الجديد، من المؤكدة أنه سيعمل على حماية الشباب فى القطاعات الخاصة، وشعوره بالأمن فى القطاع الخاص، وإيقاع خادم للتأمينات.

بطالة الشباب


print