السبت، 05 أكتوبر 2024 11:42 م

أحياء الجيزة تعانى من انقطاع المياه والأهالى يتجمهرون بالوراق..بيان عاجل إلى مجلس النواب ضد وزير الإسكان بسبب الأزمة..والنائب محمد الحسينى:"مش مروح بيتى غير لما ترجع المياه للمواطنين"

الجيزة "عطشانة"

الجيزة "عطشانة" الجيزة "عطشانة"
الخميس، 09 يونيو 2016 01:03 م
كتب محمد صبحى و محمد أبو عوض
تعانى الكثير من المناطق فى محافظة الجيزة من أزمة انقطاع المياه، مثل إمبابة والوراق وفيصل وبولاق الدكرور وغيرها، وفى الوقت الذى تواصل الحكومة جهودها لعودة المياه،عبر أعضاء البرلمان عن غضبهم بسبب الانقطاع وانتقل عدد منهم إلى الوراق، وذلك لمتابعة عملية إصلاح المحبس الذى تعرض للكسر وأدى لانقطاع المياه عن معظم مناطق محافظة الجيزة.

كمال الدالى

محمد الحسينى: "مش مروح بيتى غير لما ترجع المياه للمواطنين"


التقى محمد الحسينى عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة" اليوم الخميس، بالمهندس حنفى محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المياه والصرف الصحى بالجيزة، وذلك لبحث مشكلة انقطاع المياه لليوم السادس على التوالى بمنطقة بولاق الدكرور.

محمد الحسينى

وقال "الحسينى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه تم الانتقال إلى موقع العمل بمنطقة الوراق للوقوف على آخر المستجدات، حيث تم الكشف عن مصدر الكسر بخط المياه الرئيسى قطر 1200 مم الأمر الذى أدى إلى انقطاع المياه حتى يمكن من إجراء أعمال الإصلاح.

البنك-الدولي-2

وأضاف "الحسينى" أنه يأمل أن يتم الانتهاء من أعمال إصلاح الكسر فى أقرب وقت، لافتا إلى أنه يتابع الأعمال من خلال التواجد على أرض الواقع، بالإضافة إلى التواصل مع كافة المسؤولين لحل هذه المشكلة التى يعانى منها أغلب أحياء محافظة الجيزة.

قال "الحسينى" من الوراق "أنا موجود هنا علشان أشوف مشكلة المياه ومش مروح بيتى غير لما ترجع المياه للمواطنين، وقلت لوزير الإسكان عاوزين نعمل على إيجاد بدائل، ولا يجوز أن يكون خط واحد بس علشان يغذى منطقة شمال الجيزة بالكامل".

نشوى الديب تتفقد موقع الماسورة المكسورة بالوراق


فيما أعلنت نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن تفقدها موقع الماسورة المكسورة.

نشوى الديب

وأضافت نائبة إمبابة "الماسورة المكسورة بالوراق يوجد بها شغل كثير وعمق فى الأرض وقطر الماسورة 1200 بوصة"، مشيرة إلى أنها تغذى العديد من المناطق، وليست إمبابة فقط، مؤكدة الانتهاء من التصليح فى خلال ساعتين ويبقى ملء المواسير الفارغة وستعود المياه قريبا.

محمد إسماعيل يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع المياه فى بولاق الدكرور


بدوره قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بخصوص انقطاع مياه الشرب عن مناطق متفرقة من الدائرة.

وأضاف إسماعيل، أن المياه انقطعت عن مناطق زنين القديمة وشارع 10 وضواحيه ومنطقة العشرين والملكة، موضحا أن المياه انقطعت أكثر من يومين متتاليين فى ذلك الصيف الحار، متسائلا: هل يعقل ذلك فى هذا الحر الشديد؟

وأشار عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور إلى أن أهالى الدائرة قدموا له العديد من الشكاوى بسبب انتشار ظاهرة انقطاع المياه بالدائرة، وهو ما دفعه لتقديم بيان عاجل إلى وزير الإسكان، نتيجة لتلك الشكاوى التى نتج عنها غضب أهالى الدائرة.


print