الخميس، 12 سبتمبر 2024 07:01 ص

طارق السيد: "زكى بدر ملهوش سلطة على المحافظين.. والتنمية المحلية مهمتها العشوائيات"

طارق السيد: "زكى بدر ملهوش سلطة على المحافظين.. والتنمية المحلية مهمتها العشوائيات" النائب طارق السيد و محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية و أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
الأحد، 24 يوليو 2016 12:59 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال طارق السيد، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية، إن المحافظ محمد عبد الظاهر، سعى لمحاربة الفساد فى المحافظة منذ توليه منصبه.

وأيد "السيد" محافظ الإسكندرية فيما قاله عن أن القانون لا يسمح لوزير التنمية المحلية بالتدخل فى شؤون المحافظة، لافتًا إلى أن وزارة التنمية المحلية بالأساس لا تتولى مهمة الإشراف على المحافظين، وتم إنشائها لمواجهة العشوائيات أما المحافظين السلطة الأعلى منهم هو رئيس الوزراء.

وأضاف أن الكثير من الأراضى التابعة للدولة فى الإسكندرية منهوبة بالفعل، وهو ما حاول محافظ الإسكندرية مواجهته، فضلًا عن مواجهته للعقارات المخالفة ورفض منح تراخيص بتعلية الأدوار لبعض أصحاب العقارات، مما تسبب فى حالة الهجوم الممنهجة ضده.

وعن مشكلة القمامة، أوضح طارق السيد، أن المحافظ واجه مشكلة فى أن وزارة المالية والحكومة رفضت مساعدة المحافظة فى توفير مستحقات الشركة، لافتًا إلى أن المحافظ حين تولى المسؤولية كان صندوق المحافظة لا يوجد به مليم، وهو ما دفعه إلى محاولة توفير الأموال من خلال البحث عن موارد المحافظة وهو ما دفعه إلى فتح ملفات الأراضى الخاصة بالمستثمرين وغيرها وهو ما تسبب فى حالة الهجوم ضده.

وتابع السيد "إذا كان وزير التنمية المحلية له تدخل فى عمل المحافظة فلماذا ترك أزمة القمامة حتى تفاقمت إلى هذا الحد، ولماذا ترك محافظة الإسكندرية ضحية".

وأكد أنه فى حالة وجود تداخل فى الاختصاصات يجب على رئيس الوزراء أن يتدخل لحل الأزمة، وأن يوضح اختصاصات كل طرف.





print