الأحد، 07 يوليو 2024 02:07 م

مرشح الوفد بدكرنس: لا يصح أن يكون رئيس مجلس النواب من المعينين

مرشح الوفد بدكرنس: لا يصح أن يكون رئيس مجلس النواب من المعينين طارق عبد العزيز مرشح حزب الوفد
الجمعة، 13 نوفمبر 2015 09:08 ص
كتب احمد أبو حجر
انتقد طارق عبد العزيز مرشح حزب الوفد بدائرة دكرنس وبنى عبيد بمحافظة الدقهلية الأصوات التى تطالب بتعيين وجوه خارج مجلس الشعب أو لم يترشحوا لرئاسة البرلمان، وهو ما اعتبره إساءة للبرلمان والانتخابات البرلمانية، قائلا "لا يصح أن يكون رئيس البرلمان القادم عضو بالتعيين وليس من بين المرشحين أو النواب الفائزين".

وأضاف عبدالعزيز خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين فى برنامج الحياة اليوم، أن العامل الحاسم فى العملية الانتخابية هى مصداقية المرشح، وأن العزوف عن المشاركة فى الانتخابات بدأ من المرشحين، وليس الناخبين، فهناك عدد من أهل الكفاءة لم يترشحوا لعدة أسباب.

وأشار المرشح إلى أن البرلمان عليه مناقشة أكثر من 300 قانون تم إصدارهم فى عهد الرئيس السيسى فلذلك يحتاج البرلمان نوعية معينة من المرشحين ممن لديهم خبرة قانونية، مطالبا الناخبين بحسن الاختيار، ومعرفة أن التشريع أهم أدوار البرلمان القادم.

وأكمل عبدالعزيز أن أول استجواب سيقدمه ضد وزير الصحة بسبب تشكيل لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية لعدم تغيير أعضائها، والذين فشلوا فى تنفيذ وعود الرئيس بعلاج مليون مريض بالكبد، مضيفا أن إصلاح المنظومة الصحية وعلاج المواطنين سيكون أول عمل لى تحت قبة البرلمان المقبل.



الأكثر قراءة



print