الخميس، 04 يوليو 2024 07:19 م

فساد القمح.. أشرف العربى: وزير التموين و"تقصى الحقائق" يواجهان الفساد وللقضاء كلمته

فساد القمح.. أشرف العربى: وزير التموين و"تقصى الحقائق" يواجهان الفساد وللقضاء كلمته النائب أشرف العربى
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 01:12 ص
كتب زكى القاضى
أكد الدكتور أشرف العربى، عضو مجلس النواب، أن تعامل الحكومة مع ملفات الفساد يسير بطريقة منظمة، لا تتسم بالبطء أو السرعة، ولكنها تسير نحو الطريق الأفضل، مشيرًا إلى أن الأجدى من مكافحة الفساد، هو وضع طرق لمنعه.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه على سبيل المثال، فهناك وزير التموين خالد حنفى، يقوم بدوره فى مواجهة الفساد، وهناك لجنة برلمانية لتقصى الحقائق فى فساد القمح، وكلاهما يقوم بدوره فى مكانه لمواجهة الفساد ولكن الأصح هو وقف الفساد بمنع أسبابه قبل مكافحته.

وأشار أشرف العربى، إلى أن النواب يستمعون للطرفين وللقضاء كلمته الأخيرة التى توضح مواطن الفساد، وكيفية المحاسبة عليها.

يذكر أن وزير التموين قد أكد فى ندوة لـ"برلمانى"، أن عمل لجنة تقصى الحقائق المشكلة من البرلمان بشأن فساد القمح يحكم عليه الأعضاء أنفسهم وتقاريرها تُعْرَض على البرلمان، والمجلس يعرض الأمر على الوزارة، وحينها يمكن التعليق، لأنها حتى الآن لم تصدر تقرير رسمى.

وأضاف حنفى، خلال ندوة لـ"برلمانى"، أن الحقيقة المبنية على المعلومات، وأن موسم القمح انتهى فى 15 يونيو، واكتشفت الوزارة وأجهزتها ومباحث التموين، ما يقرب من 7 حالات ظنت أن لديها تلاعب وأحالتها للنيابة وأصبحت فى عهدة السلطة القضائية.

وتابع حنفى: "نتحرك فورًا حينما تصل إلينا تجاوزات ومشاكل فى بعض المناطق، وهو ما يحدث طوال الوقت داخل الوزارة، إذ تصلنا رسائل حول تجاوزات، ونتحرك للتعامل معها.. وزرنا المواقع وحررنا محاضر، وهو ما عرف بقضية تلاعب القمح".


الأكثر قراءة



print