السبت، 11 مايو 2024 09:59 م

محاولات للإضرار بمصر.. "الخولى": تواصلنا مع الخارجية للوقوف على صحة بيان الأمم المتحدة

محاولات للإضرار بمصر.. "الخولى": تواصلنا مع الخارجية للوقوف على صحة بيان الأمم المتحدة طارق الخولى عضو مجلس النواب
السبت، 13 أغسطس 2016 04:24 م
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة نتيجة لانتشار خبر حول بيان بان كى مون، والمطالبة بتشكيل لجنة دولية للتحقق حول أحداث فض اعتصام رابعة، إن الخبر تم تداوله على بعض المواقع الإخوانية ووكالات تميل إلى توجهات وفكر الجماعة، مشيرًا إلى أن اللجنة تواصلت مع وزارة الخارجية للوقوف على صحته من عدمه ومصدره.

وأضاف الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه بشكل عام نحتاج إلى وقفة جادة من الخارجية المصرية لوقف تلك الادعاءات، مستنكرًا ترك بان كى مون جميع المشكلات والملفات المفتوحة وعلى رأسها إهدار حقوق الشعب الفلسطينى ويتحدث عن جماعة كانت تقيم اعتصام مسلح بشهادة الجميع وبالصور التى انتشرت من الداخل، بالإضافة إلى المشاهد التمثيلية التى ارتبط به.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أنه لا يجوز أن نغفل ما يدور فى الدول الأخرى وتتحدث عن حقوق جماعة إرهابية، لأنه تدخل سافر فى الشأن المصرى وغير مقبول ونحتاج إلى إعادة صياغة فى التعامل مع مثل تلك التصريحات، مضيفًا: "أشعر بوجود محاولات من تلك الشخصيات بأن يضغطوا ويدفعوا الاتجاه لوضع مصر فى شكل محدد أمام العالم".

واستطرد الخولى، أن جميع التصريحات التى صدرت حول اللجوء السياسى للإخوان وسقوط الطائرة والملف الإيطالى سلسلة من محاولات للإضرار بمصر فى المحافل الدولية.



print