السبت، 05 أكتوبر 2024 11:43 م

كارولين ماهر: المسنون يواجهون إشكالية عدم وجود أطباء وقلة الصيانة بدور الرعاية

كارولين ماهر: المسنون يواجهون إشكالية عدم وجود أطباء وقلة الصيانة بدور الرعاية كارولين ماهر عضو لجنة التضامن وشؤون الأسرة
السبت، 01 أكتوبر 2016 02:12 م
كتبت إيمان على
قالت كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن وشؤون الأسرة، إن الاحتفال بيوم المسن العالمى لابد ألا يقتصر على يومه فقط، لافتًا إلى أنه لا بد من الانتقال لاتخاذ خطوات جادة فى حياة المسن ومساعدته، لافتة إلى أن اللجنة ستفتح ملف دور المسنين بشكل موسع فى دور الانعقاد الثانى، ووضع حلول لمشكلات عدة تواجه دور الرعاية.

وأضافت كارولين ماهر، لـ"برلمانى"، أنه من ضمن المشكلات التى تواجه المسنين، قلة الصيانة وعدم وجود أطباء، وقلة توافر الأخصائيين الاجتماعيين فى دور الرعاية.
وتستعد وزارة التضامن الاجتماعى للاحتفال الأسبوع المقبل بيوم المسن العالمى، والذى يتم الاحتفال به فى الأول من أكتوبر كل عام، حيث من المنتظر تنظيم احتفالية يتم خلالها تكريم عدد من المسنين على دورهم وإسهاماتهم على مدار حياتهم.

وكشفت دكتورة عزة عبدون، مدير إدارة الطفولة والأسرة بوزارة التضامن الاجتماعى لـ"برلمانى" أن التضامن تعمل على صياغة "وثيقة حماية المسن"، والتى تضع محددات لحمايته فى هذه المرحلة العمرية الصعبة يتم تنفيذها مع الشركاء من المجتمع المدنى، لافتة إلى أن هذه الوثيقة فى طور الإعداد والصياغة، حيث ستكون الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربى.




print