السبت، 05 أكتوبر 2024 11:17 م

عضو "خارجية البرلمان": فوز ترامب لن يغير شيئا فى سياسات أمريكا تجاه الشرق الأوسط

عضو "خارجية البرلمان": فوز ترامب لن يغير شيئا فى سياسات أمريكا تجاه الشرق الأوسط أحمد على عضو العلاقات الخارجية
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:06 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب البرلمانى أحمد على عضو العلاقات الخارجية، إن فوز ترامب لن يكن له تأثير قوى على السياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط .

وأضاف "على" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك محددات للسياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط، لا تختلف بوجود الجمهوريين أو الديمقراطيين فى الحكم .

وأوضح عضو لجنة الخارجية، أن المؤسسات الصانعة للقرار فى الولايات المتحدة الأمريكية، هى التى تضع وثيقة الأمن القومى الأمريكى، والتى تقوم على قضايا محددة ومعروفة، ممثلة فى النفط، وأمن إسرائيل، ومناطق الإرهاب، لافتا إلى أنه بناءًا على هذه القضايا تتحدد السياسة الخارجية الأمريكية .

وأشار "على" إلى أنه فى بداية تولى أوباما للحكم ، الجميع توقع حدوث انفراجة فى العلاقات الأمريكية بالشرق الأوسط، إلا أن الواقع كان معاكسًا لذلك تمام .

وأوضح عضو العلاقات الخارجية، أن الاختلاف فى الانتخابات الأمريكية هذه المرة ، هو تغيير سلوك الناخب الأمريكى، لافتا إلى أن السلوك التصويتى للناخبين ارتبط بشكل أكبر بالاقتصاد، وهو ما ركز عليه ترامب .

وأضاف" على" أن عدم مشاركة أصحاب البشرة السمراء فى التصويت كان له أثر أيضا، لافتا على أن معظم المشاركين فى الانتخابات كانوا من "البيض" فى حين كان هناك عزوف من أصحاب البشرة السمراء.


print