الخميس، 12 سبتمبر 2024 07:20 ص

ننشر مشروع القانون المقدم من النائب شكرى الجندى بتوفير معاش للخريجين

ننشر مشروع القانون المقدم من النائب شكرى الجندى بتوفير معاش للخريجين النائب شكرى الجندى
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 04:05 م
كتب إيهاب محمد
ينشر "برلمانى" نص مشروع القانون المقدم من اللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ لتوفير معاش للخريجين ممن لم يعينوا بالقطاع العام بالدولة .

وأعلن اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كفر الشيح، عن الانتهاء من إعداد مشروع قانون بإلزام الحكومة بتوفير معاش للخريجين الذين لم يتم تعيينهم فى الجهاز الإدارى للدولة أو قطاع الأعمال.

وقال الجندى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن الهدف من مشروع القانون هو توفير معاش لكل الخرجين ممن لم يتم تعينهم فى الجهاز الإدارى بالدولة، وأصحاب ذوى الاعاقة ممن تجاوزت أعمارهم 21 عاما وغير القادرين على العمل.

وجاء نص القانون كالتالى :-
نص مشروع القانون المقدم إلى مجلس النواب، بشأن إضافة بعض أحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمينات والمعاشات ، تُضاف المواد الآتية :

مادة (1) يستحق معاشًا شهريًا فور بلوغه السن القانونية للمعاش أو الوفاة كل خريج يحمل مؤهلًا ولم يُعين بالجهاز الإدارى للدولة أو قطاع الأعمال العام، وهذا المعاش يكون مماثلًا لمعاش زميله من نفس المؤهل والمُعين بالجهاز الإدارى للدولة ويُصرف فى إحدى الأجلين الوفاة أو بلوغ سن التقاعد وينتقل هذا المعاش إلى من يستحقه من الورثة الشرعيين وينطبق عليه أحكام القانون المنظم لذلك.

مادة (2) كما يستحق معاش التضامن كل مصرى غير حامل لمؤهل وغير مؤمن عليه فور بلوغه لسن المعاش القانونى، ويستحق الورثة الشرعيين معاش التضامن فى حالة وفاة عائلهم.

مادة (3) يُصرف معاش شهرى لكل مُعاق يبلغ من السن 21 عامًا وغير قادر على العمل.


print