الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:13 ص

وكيل "صناعة البرلمان" مشيدا بلقاء الحكومة: واقعى ويجب تفعيل صندوق دعم الصناعات المتعثرة

وكيل "صناعة البرلمان" مشيدا بلقاء الحكومة: واقعى ويجب تفعيل صندوق دعم الصناعات المتعثرة النائب محمد الزينى
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 09:35 م
كتب محمد صبحى
ثمن النائب محمد الزينى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، حوار رئيس الحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية مع مجلس تحرير "اليوم السابع"، حيث أكد أن الحوار واقعى وجيد وحديث يمس المواطن المصرى وتحدث عن المشاكل والأمور الحياتية الراهنة.

وقال "الزينى" فى تصريح لـ"برلمانى"، إن وضع فاتورة التليفون معيار لتنقية بطاقات التموين أمر واقعى، مشيدا بقرار إنشاء صندوق لدعم الصناعات المتعثرة على أن يكون بأرقام مرتفعة وشروط ميسرة للتسهيل على أصحاب المصانع، مشددا على ضرورة تفعيله وألا يقتصر الأمر على إنشائه فقط، لافتا إلى أن لجنة الصناعة بالبرلمان سبق ونادت بضرورة إنشاء هذا الصندوق.

وتابع وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، أن المصنع المتعثر يجد صعوبة فى الحصول على تمويل عن طريق البنوك نظرا لظروفه وتوقف البنوك عن إمداده نتيجة لتوقفه، مشيرا إلى أن إنشاء صندوق دعم المصانع المتعثرة سيسهم فى زيادة الإنتاج المحلى، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ومواجهة ظاهرة البطالة.

جاء ذلك ردًا على حوار رئيس مجلس الوزراء مع مجلس تحرير اليوم السابع حول الخطوات والقرارات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة بجانب خطوات الإصلاح الاقتصادى، وخطة الوزراء خلال الفترة المقبلة.


print