الأحد، 07 يوليو 2024 05:25 م

"دينية النواب" تنتقد غياب مسؤولى الأزهر وترفع الأمر لرئيس البرلمان ورئيس الوزراء

"دينية النواب" تنتقد غياب مسؤولى الأزهر وترفع الأمر لرئيس البرلمان ورئيس الوزراء الدكتور أسامة العبد
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:38 م
نور على
أعرب النائب برديس سيف الدين عن رفضه لعدم حضور مسؤولى الأزهر، اجتماع اللجنة الدينة اليوم خلال مناقشة طلب الاحاطة المقدم منه حول وقف تنفيذ إقامة فرع جامعة الأزهر، بمركز الداخلة وقال النائب احتج على عدم وجود الحكومة متسائلًا عن السبب الذى يجعل الحكومة تتجاهل مجلس النواب.

وأقترح الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، أن تقوم اللجنة بزيارة لمحافظة الوادى الجديد حتى يتم تقييم الأمر على الطبيعة الوضع على الطبيعة، لافتًا إلى أنه مندهش من عدم وجود فرع للجامعة رغم أن هناك قرى بالمحافظات بها فرع للجامعة.

وأكد "العبد" أنه سيبلغ رئيس البرلمان ورئيس الوزراء بشكوى اللجنة من عدم حضور ممثلى الأزهر
فيما انتقدت النائبة أمانى عزيز وكيلة اللجنة، عدم حضور الحكومة وتجاهلها إنشاء فرع للجامعة بالوادى الجديد، رغم أن هناك شكوى من عدم وجود أماكن للطلبة بالمدينة الجامعية بالأزهر بالقاهرة.

وكان النائب برديس سيف الدين قد أوضح ، ان محافظة الوادى الجديد تمثل 46% من مساحة مصر وتحتاج إلى تنمية بشرية، لافًتا إلى ان التنمية البشرية تتحق بإقامة المصانع والجامعات، وأضاف أنه تم الاتفاق بين الأزهر الشريف ومحافظ الوادى الجديد على إنشاء جامعة للأزهر بالمحافظة وتم وضع حجر الأساس لهذه الجامعة فى عام 2015 بحيث يبدأ التشغيل فى بداية 2016، وأشار إلى أنه حتى الأن لم يتم افتتاح الجامعة.


الأكثر قراءة



print