الأحد، 18 أغسطس 2024 11:04 ص

آمنة نصير: تبرير "الرشاوى الانتخابية" غير قويم ويعطى انطباعا سلبيا تجاه شيوخ الأزهر

آمنة نصير: تبرير "الرشاوى الانتخابية" غير قويم ويعطى انطباعا سلبيا تجاه شيوخ الأزهر آمنة نصير
الجمعة، 27 نوفمبر 2015 04:52 م
كتب محمد رضا
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، إننى لا أميل للتبرير فى القضايا مثل الرشاوى الانتخابية، مؤكدة أن خروج أحد شيوخ دار الإفتاء، ووقفه للأمر على نية النائب، تفسير غير قويم ويبتعد عن توجه الدولة للقانون.

وأضاف أستاذ العقيدة والفلسلفة بجامعة الأزهر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذا التفسير سيترك انعكاسا سلبيا وسيئا لدى المجتمع تجاه شيوخ مؤسسة الأزهر، لأن هذا التفسير لا يوصلنا للقانون العادل واستقامة الطريق، مشددة على ضرورة عدم البحث عن مبرر أو أى بعد فى هذه القضايا، فى ظل وجود قانون يجرم التدليس والغش والخداع.

وأوضحت عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، أنها تتمنى "انقراض" الرشاوى من حياتنا بشكل نهائى، وأن نمارس العمل السياسى ممارسة نظيفة دون مماحكة لمبررات لمثل هذه التصرفات، مؤكدة على ضرورة الابتعاد عن البعد الفكرى الذى لا يصلح قوام الدولة.

وكان الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قد أوقف صحة نيابة النائب الذى يشترى مقعده بمجلس النواب بالمال على نيته، مضيفا فى تصريح سابق له لـ"برلمانى": "إن كانت نيته الإصلاح وبناء الوطن ودعم مستقبل البلاد ولم يجد غير شراء الأصوات فنيابته جائزة لصلاح النية، وإن كانت نيته تلبية مصالحه الشخصية وتحقيق منافع تخصه ولم يشتر الأصوات فنيابته باطلة".


print