الأربعاء، 03 يوليو 2024 04:10 ص

إيهاب الخولى "نائب إمبابة": استلام مصر لمقعد مجلس الأمن اليوم "بشرة خير"

إيهاب الخولى "نائب إمبابة": استلام مصر لمقعد مجلس الأمن اليوم "بشرة خير" إيهاب الخولى عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين
الجمعة، 01 يناير 2016 10:16 ص
كتب محمد أبو عوض
قال إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بدائرة إمبابة: إن اليوم يعد انتصار للدبلوماسية المصرية، حيث تتسلم مصر مقعدها بمجلس الأمن عن دول شمال إفريقيا، ويعد بشرة خير للمصريين فى عام جديد.
وتابع الخولى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "ربنا يجعله عام انتصارات وتقدم لوطننا الغالى".
وتتسلم مصر اليوم الأول من يناير للعام 2016 مقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن للعامين المقبلين عن دول شمال إفريقيا، حيث يبدأ مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة السفير عمرو أبو العطا حضور الاجتماعات.
وحصلت مصر على 179 صوتًا من أصل 191 صوتًا لاختيارها كعضو غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لمدة عامين تبدأ من أول عام 2016.
وتسعى مصر من خلال عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن ممثلة عن شمال إفريقيا إلى التعبير عن مصالح الدول النامية لاسيما فى قارتى إفريقيا وآسيا، ودعم جُهود المنظمة فى صون السلم والأمن الدولِيين، فتأتى القضايا العربية والأفريقية فى مقدمة أولويات عمل مصر فى مجلس الأمن، حيث تسعى على الصعيد العربى إلى التصدى للتحديات التى تمر بها المنطقة العربية وتحقيق الاستقرار بالمنطقة ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف ودعم مؤسسات الدول فى القضاء على البيئة الحاضنة.
أما على الصعيد الأفريقى ستسعى إلى تسوية النزاعات ومواصلة مهام بعثات حفظ السلام، وتعزيز دورها فى القارة، ودفع جهود السلام وتحقيق الاستقرار، وإيجاد واقع أفضل للشعوب الأفريقية، بالإضافة إلى المساهمة بفاعلية فى مواجهة مختلف التحديات على الصعيد الدولى.


print