الجمعة، 17 مايو 2024 05:05 ص

محمود شعلان عن جولة السيسى الآسيوية: الانفتاح على دول العالم ضرورة لتوسيع علاقات مصر

محمود شعلان عن جولة السيسى الآسيوية: الانفتاح على دول العالم ضرورة لتوسيع علاقات مصر محمود عادل شعلان والرئيس السيسى
السبت، 27 فبراير 2016 04:54 م
كتب محمد أبو العلا
أكد محمود عادل شعلان، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أن توجه القيادة المصرية للانفتاح على دول العالم، وعدم الاكتفاء بعلاقات ضيقة، أمر مهم للغاية لتنويع مصادر وطرق الاستفادة لمصر، إضافة إلى الاستفادة من جميع التجارب الناجحة لهذه الدول.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى، اليوم السبت - أن اختيار

الرئيس عبد الفتاح السيسى

فى جولته الآسيوية، لليابان ضمن الدول التى تشملها زيارته، اختيار موفق جدًّا، لنجاحها فى تحقيق معجزات اقتصادية وتكنولوجية، بفضل برامج تعليم حديثة لديهم، لأن مشكلاتنا فى مصر أبرزها التعليم والصحة، وإذا قمنا بإحداث تطوير بهما ستتغير معيشة المصريين للأفضل.

واستكمل "شعلان" تصريحاته بالقول، إن هناك ضرورة للاستفادة من تجارب اليابان فى هذا الشأن، ونقل ما يتناسب مع الواقع المصرى، وخاصة فى مجال التعليم، بعد انهياره فى مصر واعتراف وزير التعليم بنفسه أن الوزارة فشلت فى تطويره، ولهذا يفضل جلب خبراء من اليابان لوضع خطط للارتقاء بالتعليم وتحديثه.

جدير بالذكر، أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى كان قد بدأ جولة آسيوية تشمل كلا من: كازاخستان، واليابان، وكوريا الجنوبية، للقاء المسؤولين ورجال الأعمال هناك، فى سبيل دفع العلاقات المصرية وتنميتها معهم على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية وتبادل الأفكار والتجارب.


print