الجمعة، 17 مايو 2024 05:05 ص

رئيس وزراء اليابان خلال مؤتمره مع السيسى: حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر

رئيس وزراء اليابان خلال مؤتمره مع السيسى: حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر شينزو آبى رئيس وزراء اليابان والرئيس عبد الفتاح السيسى
الإثنين، 29 فبراير 2016 01:21 م
كتبت شيماء حمدى - مروة الغول - سمير حسنى - محمد شعلان
أكد رئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبى"، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر، وخاصة فى مجال الطاقة، موضّحًا أنه تم توسيع التعاون والتوقيع على مشروعات اقتصادية فى مجال الطاقة تبلغ قيمتها تريليونى ين يابانى.

وتعهد رئيس الوزراء اليابانى - خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى العاصمة اليابانية طوكيو، بثه التليفزيون على الهواء مباشرة - بتقديم الدعم اللازم لمصر من أجل استكمال مشروع المتحف المصرى الكبير، مشيرًا إلى أن بلاده حريصة على التشاور مع مصر بشأن كل قضايا المنطقة.

وأضاف رئيس الوزراء اليابانى فى كلمته خلال المؤتمر، أن مصر أساس الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، مبديًا تقديره البالغ بما يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق الجهود الديمقراطية فى مصر، وحل الأوضاع فى المنطقة.

وأثنى رئيس الوزراء اليابانى على تمكن مصر من تنفيذ خارطة الطريق، وانتخاب مجلس النواب واستكمال هيكل المؤسسات المصرية، رغم الأوضاع المعقدة فى المنطقة، مؤكّدًا اتفاقه مع مصر على تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.

print