الخميس، 12 سبتمبر 2024 03:51 ص

اخبار الغربية.. ليلى أبوإسماعيل تطالب وزارة الأوقاف ببيع أراضيها لإقامة مشروعات خدمية

اخبار الغربية.. ليلى أبوإسماعيل تطالب وزارة الأوقاف ببيع أراضيها لإقامة مشروعات خدمية الدكتورة ليلى أبو إسماعيل عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
الأربعاء، 09 مارس 2016 04:26 م
كتب محمد رضا
قالت

الدكتورة ليلى أبو إسماعيل

، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى دائرة سمنود بمحافظة الغربية، إن مشكلة التعليم سببها الأبرز عدم وجود أراضٍ لبناء مدارس جديدة عليها، حتى نتمكن من حل أزمة التكدس الطلابى فى الفصول الدراسية، والسماح للطلاب بالحصول على القدر التعليمى المطلوب دون حاجة إلى الدروس الخصوصية، مشيرة إلى أن هناك أراضى كثيرة تابعة لوزارة الأوقاف ولا تتم الاستفادة الفعلية منها.

وطالبت ليلى أبو إسماعيل - خلال لقائها مع برنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات على شاشة قناة الحياة 2، اليوم الأربعاء - وزارة الأوقاف بأن تتطلع للمصلحة العامة وتعرض الأراضى التى تملكها للبيع، حتى يتثنى إقامة مشروعات خدمية عليها لمحدودى الدخل.

وأكدت عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الغربية، تبنيها ملف إنشاء شبكة صرف صحى لخدمة أهالى المحافظة، والذى ستبحثه مع محافظ الغربية، مشدّدة كذلك على حرصها الشديد على أن يتم حل أزمة الصرف الصحى قريبًا، كونها من أهم الملفات المهمة للمواطن، وأيّة مشكلة بها تعود بضرر كبير على الصحة العامة، مضيفة: "الطرق بين القرى متهالكة، ولهذا سأتقدم بطلب عاجل لوزير النقل لحل تلك المشكلة، كما أطالب بتواجد رجال المرور بشكل مستمر لتحقيق السيولة المرورى".



print