الأحد، 07 يوليو 2024 03:25 م

حصاد الجيش.. ننشر أهم إنجازات وفعاليات القوات المسلحة خلال الساعات الماضية

حصاد الجيش.. ننشر أهم إنجازات وفعاليات القوات المسلحة خلال الساعات الماضية القوات المسلحة
الإثنين، 21 مارس 2016 02:11 ص
كتب محمد الجالى و محمد سعودى
يستعرض "برلمانى" أهم الإنجازات والفعاليات التى قامت بها القوات المسلحة خلال الساعات الماضية، وكان من أهمها دعوة سكان العشوائيات لإخلائها لبناء وحدات جديدة.

فى إطار ذلك، دعا اللواء كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أمس الأحد، سكان العشوائيات إلى ترك مناطقهم فى مقابل أن تعطيهم المحافظة قيمة إيجارية أو شققًا مؤقتة بديلة، حتى تتمكن الدولة من تطوير العشوائيات وبناء مجتمعات جديدة تليق بالمواطنين المصريين.

وأكد "الوزيرى" - فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية، أمس الأحد - أنه فى 25 أبريل المقبل ستُفتتح مجموعة كبيرة من وحدات الإسكان الاجتماعى فى منطقة الأسمرات 1 والأسمرات 2، وسيتم تسليم 11 ألف وحدة من إجمالى 16 ألفا فى 25 أبريل.

ودعا رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسائل الإعلام إلى تشجيع سكان العشوائيات لمغادرتها، حتى تتاح الفرصة لتطويرها، حتى يحصلوا على وحدات جديدة تليق بهم، مؤكّدًا اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع حد للعشوائيات، وأنه لن تكون هناك أيّة شبهة فساد فى توزيع الوحدات الجديدة على مستحقيها.

وأكد "الوزيرى" فى كلمته خلال المؤتمر، أنه بدءًا من أول أبريل سيتم التخطيط على الأرض المناطق السكنية فى العاصمة الجديدة، قائلا: "ستكون المناطق السكنية أول ما نبدأ به بعد الطرق والمرافق، لتوفير المسكن الملائم، إذ سيتم البدء فى بناء ما بين 20 إلى 25 ألف وحدة سكنية قبل بناء الوزارات والمصالح".

وتابع اللواء كامل الوزيرى حديثه بالقول، إن الهيئة الهندسية تتعاون مع وزارة الإسكان لتنفيذ المشروعات الكبرى لصالح المواطنين والشعب، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بأن يكون الإسكان الاجتماعى بسعر التكلفة وباستخدام أعلى أنواع الخامات المصرية.

فى الوقت ذاته، أكدت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة انتهت من تطوير (45) منطقة عشوائية بنطاق القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن الهيئة الهندسية تشرف على تطوير (17) منطقة عشوائية بالقاهرة و(13) بالجيزة و(15) بحلوان، إضافة إلى البدء فى تطوير منطقة "أرض الدواجن" بعزبة الوالدة بحلوان وإقامة محطة رفع وشبكات للصرف والمياه والكهرباء.


الأكثر قراءة



print