الأحد، 07 يوليو 2024 04:08 م

سولاف درويش تطالب بإنشاء هيئة مستقلة تتبع رئاسة الوزراء للصناعات الصغيرة والمتوسطة

سولاف درويش تطالب بإنشاء هيئة مستقلة تتبع رئاسة الوزراء للصناعات الصغيرة والمتوسطة النائبة سولاف درويش
الأحد، 03 أبريل 2016 09:22 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
قالت سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن بائتلاف دعم مصر، إنها تحدثت خلال اجتماع لجنة المحور الاقتصادى ببيان الحكومة مع وزيرى المالية والتخطيط عن ضرورة تقديم خطة ربع سنوية ضمن البيان، مشيرة إلى أن الوزراء وعدوا بتقديم الخطة وعرضها على النواب خلال أيام .

وأضافت النائبة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنها طالبت أيضًا بضرورة إنشاء هيئة مستقلة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تتبع رئاسة الوزراء أو رئاسة الجمهورية لما لها من أهمية وتقوم هذه الهيئة بدراسات جدوى داخليًا وخارجيًا حتى يتم استخدام هذه المشروعات فى القضاء على مشكلات البطالة ودفع عجلة التنمية ومعالجة مشكلة انخفاض العملة المحلية، وأيضًا زيادة التصدير للخارج .

وأكدت سولاف درويش، أنها طالبت بضرورة أن تقوم هذه الهيئة المستقلة بدراسات إقليمية لمختلف أوضاع سياسات المشروعات سواء بالأسواق الأفريقية أو العربية وكذلك دراسات محلية لمتطلبات السوق وبناء عليها تحدد المحافظات على حسب خصائصها وطبيعتها الجغرافية وما يمكن أن تتميز فى إنتاجه .

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتم طرح المشروعات من قبل الهيئة بشكل تعاونى وتنافسى فى الجودة وليس فى المنتج مع تنظيم الرقابة والتدريب وكيفية التسويق لهذه المنتجات من خلال شركات متخصصة لضمان نجاح هذه المشروعات فى كامل مراحلها حتى نعمل على الغاء سياستى التقليد والعمل بدون خطط مستقبلية التى تسيطر على الأسواق المصرية الحالية .

ولفتت نائبة القليوبية، إلى أن الأموال التى تم تحويلها للصندوق الاجتماعى من قبل المملكة العربية السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة قد تساعد فى هذا الأمر، مشيرة إلى أن هناك العديد من الدول التى قامت على هذه المشروعات كالهند وتايوان ودول أخرى تعتمد فى اقتصادياتها على إعادة تدوير القمامة كالسويد وهولندا.


الأكثر قراءة



print