الخميس، 12 سبتمبر 2024 05:32 ص

هشام عمارة: وفاة "اليزل" صدمة كبيرة.. وسنتقدم بأوراق إشهار الائتلاف بالمجلس خلال أيام

هشام عمارة: وفاة "اليزل" صدمة كبيرة.. وسنتقدم بأوراق إشهار الائتلاف بالمجلس خلال أيام هشام عمارة عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر واللواء سامح سيف اليزل
الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:05 م
كتب زكى القاضى ومحمد صبحى
قال الدكتور هشام عمارة، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن وفاة اللواء سامح سيف اليزل، عضو المجلس ورئيس الائتلاف، صدمة كبيرة للجميع، موضّحًا أنه لم يره مفتعلاً، وأنه كان شخصية كبيرة، يعتمد على خبرته وعلمه ووضوح الفكرة لديه، ويتمتع بقوة شخصيته التى تأتى من رؤيته وأنه دائمًا صاحب قرار حكيم، متابعًا: "ولكن للأسف تعرض لهجوم غير مبرر".

وأضاف "عمارة" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن من المفترض أن يتولى رئاسة الائتلاف أكبر الأعضاء سنًّا لحين دعوة الجمعية العمومية لاختيار رئيس منتخب، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون اللواء سعد الجمال، نائب الجيزة وعضو المكتب السياسى للائتلاف، الرئيس بصفة مؤقتة بعد غياب "سيف اليزل".

وحول أن الدكتورة آمنة نصير أكبر الأعضاء سنًّا، أكد النائب هشام عمارة أنه من الوارد أن تعتذر، خاصة وأنه ليس لديها تفرغ للإدارة، نظرًا لعملها بالجامعة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتقدم الائتلاف بأوراق إشهاره إلى البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة بحسب نص اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، وتتضمن الأوراق اسم الرئيس المؤقت، خاصة وأن انتحاب رئيس للائتلاف سيستغرق مدة طويلة، قد تصل لشهرين.

وحول تأثير تولى النائب سعد الجمال رئاسة الائتلاف على تولى مناصب قيادية باللجان النوعية بالبرلمان، أكد عمارة أن ذلك لا يؤثر إطلاقًا، وأنه لا تربطهما أيّة علاقة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم تحديد موعد انعقاد الاجتماع المقبل لائتلاف دعم مصر مساء اليوم، عقب انتهاء مراسم عزاء الراحل سامح سيف اليزل، وأن لجنة التوافق لم تنتهِ حتى الآن من حسم أسماء مرشحى الائتلاف على رئاسة اللجان النوعية بالبرلمان.



print