السبت، 11 مايو 2024 07:33 ص

برديس عمران: لا توجد أى تحركات للجنة الزراعة أو تواصل بين أعضائها حتى هذه اللحظة

برديس عمران: لا توجد أى تحركات للجنة الزراعة أو تواصل بين أعضائها حتى هذه اللحظة برديس عمران عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 25 أبريل 2016 07:28 م
كتب جورج إيليا
قال برديس عمران، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن لجنة الزراعة ستعمل بعد انتهاء الإجازة الرسمية للأعياد، وستبدأ اللجنة بمناقشة ودراسة التقارير المقدمة إليها، "ولا توجد أى تحركات للجنة الزراعة أو تواصل بين أعضائها حتى هذه اللحظة".

وأضاف عمران فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يوجد لديه عدد من الموضوعات المهمة التى تخص النهضة بالمحاصيل الإستراتيجية، والتى سيتم طرحها على لجنة الزراعة فور بدء انعقاد المجلس، "والتوسع فى استصلاح الصحراء أهم شىء لتحقيق الاكتفاء الذاتى".

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يوجد عدد من الدراسات الخاصة بتنمية محور طريق تنيدة- منفلوط بطول 250 كيلو، والذى يربط محافظة الوادى الجديد بأسيوط، من خلال زراعة جانبى الطريق بخلاف إنشاء مصانع تخدم المحاصيل الموجودة.

كما أشار عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إلى أن محافظة الوادى الجديد من أكبر المحافظات مساحة وأقل المحافظات فرصة للتنمية، والتى تعد أمن مصر من الجهة الغربية والجنوبية، مطالبًا بضرورة العمل على تطوير محافظة الوادى الجديد من خلال الزراعة والصناعة وإنشاء مدن جديدة لما لها من أرض صحراوية تصلح للزراعة والاستثمار.


print