السبت، 05 أكتوبر 2024 10:22 م

وكيل اللجنة الاقتصادية: أزمة الدولار مفتعلة ولابد من مراجعة شركات الصرافة

وكيل اللجنة الاقتصادية: أزمة الدولار مفتعلة ولابد من مراجعة شركات الصرافة محمد على عضو مجلس النواب
السبت، 14 مايو 2016 08:01 ص
كتب محمد صبحى
قال الدكتور محمد على عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إنه ليس كل السلع والخدمات مرتبطة بالدولار، موضحًا أن سعر الدولار له نوعين من التأثير على السلع طريقة مباشرة وغير مباشرة، متابعا "إحنا كمصريين بنستغل أى ارتفاع فى سعر الدولار لربطه بجميع السلع ورفع أسعارها".

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية فى تصريح لـ" برلمانى" أن نائب محافظ البنك المركزى أوضح لأعضاء اللجنة فى اجتماع سابق أن البنك ليس لديه سيولة كافية ويضخ 120 مليون دولار أسبوعيا لشراء المستلزمات الطبية والسلع الغذائية والضرورية سواء للإنتاج والمواد الخام.

وأوضح على فى تصريحه إلى أن أصحاب شركات الصرافة فى الفترة الأخيرة بدأت فى شراء الدولار وتخزينه مما تسبب فى أزمة مفتعلة وأصبح الدولار سلعة مع المواطنين.

وتابع أن محاربة الأزمة من الناحية الأمنية تتطلب قيام شرطة الأموال العامة بمراجعة شركات الصرافة وتوقيع عقوبات على التجار المخالفين كأجراء وقائى، بالإضافة إلى أن السياحة تتعافى فى الفترة الأخيرة والتى تعد من أهم مصادر جلب الدولار داخل الدولة، كما أن التحويلات الخارجية من العاملين بالخارج ضعفت بعد الأوضاع فى ليبيا والعراق ولابد من عمل امتصاص للدولار وجميع العملات من الخارج.


الأكثر قراءة



print