الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:31 ص

خالد خلف الله نائب "المصريين الأحرار" يطالب بإنشاء شبكة صرف صحى بقرية "هوّ" فى قنا

خالد خلف الله نائب "المصريين الأحرار" يطالب بإنشاء شبكة صرف صحى بقرية "هوّ" فى قنا النائب خالد خلف الله
الجمعة، 12 أغسطس 2016 09:31 م
كتبت سماح عبد الحميد
تقدم خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نجع حمادى فى محافظة قنا، بطلب للواء عمرو عبد المنعم أمين عام مجلس الوزراء، لإنشاء شبكة صرف صحى بقرية «هوّ» التابعة لنجع حمادى، لخدمة المواطنين ورفع العبء عنهم.

وقال "خلف الله"، إن القرية تقع غرب النيل بين شركة السكر ومجمع الألمونيوم، وتعتبر من أكبر قرى الدائرة كثافة سكانية وعمالية.

وأكد نائب المصريين الأحرار، أن القرية يبلغ عدد النجوع بها حوالى 17 نجعا وعزبة، بالإضافة إلى وجود المنطقة الصناعية الجديدة التى يقطن بها حوالى 68 ألف فرد، وتضم 14 ألف أسرة و45 منشأة حكومية وأكثر من 200 متجر وصيدلية ومتاجر بقالة وعيادات أطباء وورش صناعية.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أنه تم عمل شبكة للصرف الصحى بقرية «الحلفاية بحرى» بالرغم من أنها أقل كثافة سكانية من قرية «هوّ».

وأوضح خالد خلف الله، أن أهالى القرية ونجوعها يعانون من عدم وجود شبكة للصرف الصحى، ما أدى لتراكم مياه المجارى ببعض المنازل ما يساهم فى انتشار الأمراض خاصة الكبد والسرطان بين الأطفال، بالإضافة إلى التأثير بالسلب على المنازل.

وأضاف "خلف الله"، أن القرية لم ترصف شوارعها حتى الآن بسبب عدم دخول خدمة الصرف الصحى للقرية، بالإضافة إلى اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى ما أدى لتلوث المياه وتضرر المواطنين.






print