الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:29 ص

رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: مصر أنفقت مئات المليارات لتنمية سيناء

رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: مصر أنفقت مئات المليارات لتنمية سيناء اللواء كمال عامر فى البرلمان
الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:29 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، إن اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة تنمية سيناء، يعد بمثابة اجتماع تمهيدى للوقوف على آفاق التنمية الشاملة فى سيناء مع دراسة مقترحات والتحديات، ومطالب نواب سيناء بما يدعم التنمية ويحقق أهدافها.

وأضاف "عامر" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، أن الدراسات أكدت أن مصر على المستوى القومى بجميع مستوياتها بذلت جهدًا متميزًا وحشدت كل إمكانياتها صوب أهالى سيناء أرضًا وشعبًا قبل احتلال سيناء 67، وبعد تحريرها فى 1982 حتى 2010، وشمل ذلك خطط تنمية قومية منذ 1994 وحتى 2016، والتى تعثرت مع قيام ثورة يناير 2011 لتستبدل بمجموعة خطط منفصلة، مشيرًا إلى أن مصر أنفقت مئات المليارات لتنمية سيناء.

وتابع عامر، أن هناك خططا وطنية لتنمية سيناء، وذلك لتحقيق التنمية البشرية والصناعية والزراعية والسياحية مع التنمية البشرية التى تأخذ كل الاهتمام والرعاية للمواطن المصرى فى سيناء.

وشارك فى الاجتماع كل من الدكتور فريد عبد العال، مدير مركز التنمية بمعهد التخطيط القومى، واللواء محمد شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية شبة جزيرة سيناء، وعلى عبد الرحمن رئيس مركز الدراسات بالمعهد القومى للتخطيط.

وفى نهاية اللقاء أوضح نواب سيناء على عدة نقاط خاصة بالتنمية فى سيناء والتحديات والمشكلات التى تواجه الحياة اليومية فى سيناء نتيجة الوضع الحالى، وتم الرد عليها مع تحديد اجتماع بجهاز شبة جزيرة سيناء الأحد المقبل، لدراسة مشكلاتهم، مع تحديد موعد آخر للجنة لاستكمال كل الدراسات والرد على مقترحات النواب.


print