السبت، 05 أكتوبر 2024 06:44 ص

وقوف طلاب الشرقية فى الفصول يثير النواب.. ونائب بـ"التعليم": القطاع الخاص هو الحل

وقوف طلاب الشرقية فى الفصول يثير النواب.. ونائب بـ"التعليم": القطاع الخاص هو الحل فايز بركات عضو لجنة التعليم بالبرلمان - تلاميذ الشرقية الواقفين فى الفصول
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 03:41 م
كتبت مى الشامى
استنكر النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، تكدس الطلاب فى المدارس، مؤكّدًا أن هذه الصورة لا تحدث فى مدارس محافظة الشرقية فقط، ولكنها تسيطر على 99% من مدارس محافظات مصر.

وأوضح "بركات" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن هناك فصولاً وصل عدد الطلبة فيها إلى 140 طالبًا، مؤكّدًا أن أزمة تكدس الطلاب مشكلة معقدة، وتحتاج إلى أكثر من وزارة للمشاركة فى حلّها، مشيرًا إلى مبادرة بناء مدارس قطاع خاص داخل المبانى التعليمة الحكومية، والذى من الممكن أن يساهم فى حل تلك الأزمة.

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزارة التعليم كان لديها توجه ببناء فصول جديدة عن طريق التوسع الرأسى، وهو ما تم رفضه لأنه يمثل مشكلة، لأن هناك مبانى لا يمكن أن تتحمل تعلية زائدة، ولهذا رفض النواب هذا الحل إلا بشرط أن تكون المبانى حالتها جيدة.

كانت حالة من الاستياء الشديد قد سادت بين أولياء الأمور، فى قرية كفر الشاويش التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، بسبب تكدس الطلاب فى فصول المدرسة، وخاصة فصل الصف الأول الابتدائى.



print