السبت، 05 أكتوبر 2024 10:34 ص

التعليم من الوضع "واقفا" فى الشرقية.. نائبة: سنأخذ إجراء برلمانيا ونتابع مع الوزير

التعليم من الوضع "واقفا" فى الشرقية.. نائبة: سنأخذ إجراء برلمانيا ونتابع مع الوزير ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 03:43 م
كتبت مى الشامى
أبدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، استياءها من وقوف التلاميذ فى الفصول الدراسية بمدرسة قرية كفر الشاويش التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، بسبب التكدس وزيادة الكثافة الطلابية، خاصة فصل الصف الأول الابتدائى، واضطرارهم لتلقى الدروس وهم واقفون.

وطالبت ماجدة نصر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - بالإسراع بتوفير أماكن تستوعب التلاميذ، موضّحًا أن ما حدث يقلل من قدرة التلاميذ على الاستيعاب والتركيز، وأنه سيتم اتخاذ إجراء من جانب نواب لجنة التعليم، والمتابعة مع الوزير الدكتور الهلالى الشربينى، لحين توفير مقاعد لتلاميذ المدرسة.

وأوضحت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريحها، أن هناك فصولا دراسية فى المحافظات تصل الكثافة فيها إلى 120 طالبًا، مطالبة محافظ الشرقية بسرعة التصرف، ومتسائلة عن كيفية استيعاب الطلبة والتلاميذ فى ظل هذه الكثافة، إذ لا يصح أن نطلب من التلاميذ أى تطوير أو استيعاب أو تفوق فى هذه الحالة لأنهم غير قادرين على التحصيل.
كانت قرية كفر الشاويش التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، قد شهدت حالة من الاستياء الواسع بين أولياء الأمور، بسبب تكدس الفصول فى المدرسة، خاصة فصل الصف الأول الابتدائى.




print