الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:29 ص

استمرار غلق 9 محطات مياه بقنا.. ومواطنون يشتكون من رائحتها.. والشركة: رواسب مواسير

استمرار غلق 9 محطات مياه بقنا.. ومواطنون يشتكون من رائحتها.. والشركة: رواسب مواسير محطة مياه
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:32 م
قنا - هند المغربى
تشهد محافظة قنا استمرار إغلاق محطات مياه الشرب، نتيجة زيادة نسبة العكارة جراء مياه السيول والأمطار التى شهدتها البلاد مؤخرًا، فيما بررت الشركة المسئولة سوء رائحة مياه الشرب بالبيوت بـ"رواسب مواسير".

واشتكى عدد من أهالى قرى مركز نجع حمادى من سوء رائحة المياه التى تم وصولها منذ ساعات قليلة للمنازل، بعد انقطاع استمر لمدة 3 أيام بسبب عكارة نهر النيل على خلفية السيول التى شهدتها بعض المحافظات خلال الأيام الماضية، مؤكدين أن خصائص المياه مختلفة من حيث الشكل، ولها رائحة كريهة نفّاذة.

ومن جانبه، أوضح مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن المياه التى تم ضخها من محطات مياه الشرب بمركز شمال المحافظة مطابقة للمواصفات، إلا أن انقطاع المياه لمدة 3 أيام يجعل هناك بعض الترسبات فى مواسير المياه ليس لها أى أضرار على صحة المواطن مطالبا المواطنين بفتح المياه لمدة طويلة قبل استخدامها للتخلص من رواسب المواسير.

وأشار مصدر إلى أنه تم فتح عدد كبير من المحطات عدا بعض المحطات النقالى الصغرى التابعة للقرى التى لن تتحمل نسبة العكارة التى وصلت إلى 35 وحدة، مضيفًا أن هناك 9 محطات مياه مازالت مغلقة، وهى: محطة الرئيسية والسلامية والقصر والصياد بنجع حمادى ومحطة مركز فرشوط، و4 محطات بمركز أبوتشت شمال المحافظة.

وبيّن أنه تم الإعلان مسبقا عن قطع المياه ليتمكن المواطنون من تخزين احتياجاتهم، موضحا أنه سيتم فتح جميع المحطات على مستوى المحافظة مساء اليوم بعد التأكد من انخفاض نسبة العكار للحد الأدنى المسموح.


print