الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:28 ص

سامى الألفى المرشح بالشرقية يطعن على نتائج الانتخابات بسبب "موتى كفر صقر"

سامى الألفى المرشح بالشرقية يطعن على نتائج الانتخابات بسبب "موتى كفر صقر" سامى الألفى المرشح بدائرة كفر صقر بالشرقية
السبت، 28 نوفمبر 2015 10:33 م
الشرقية - إيمان مهنى
تنظر محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، فى جلستها المسائية اليوم السبت، الطعن الانتخابى الذى تقدم به العميد سامى الألفى، المرشح فى دائرة كفر صقر بالشرقية، والذى يطالب فيه ببطلان انتخابات الدائرة.

كان استناد الطعن المقدم من المرشح، وفق مذكرة موكليه المحاميين: محمد الألفى وإبراهيم اللاشى، فى الدعوى رقم 89، أن أعمال التصويت شابها التزوير، وأنه تم رصد مصوتين غير متواجدين، إما من المقيمين بالخارج أو السجناء، أو المتوفين، فضلاً عن وجود اختلاف بين نتائج التجميع النهائية التى تخالف الواقع الفعلى لعملية رصد النتيجة من واقع اللجان الفرعية.

يُذكر أن هيئة المحكمة، برئاسة المستشار مختار جبر، وعضوية المستشارين أحمد الفقى ورضا سعفان، وأمانة سر حسين حامد، وسعيد العبودى، تنظر الطعن فى جلسة ممتدة حتى صباح الأحد، لنظر 24 طعنًا انتخابيًّا على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات فى دوائر المحافظة الـ13 .

كان الطاعنون قد رفعوا دعاوى قضائية أمام المحكمة، مطالبين فى بعض هذه الدعاوى بإعادة فرز الأصوات فى عدد من اللجان، بينما طالبت دعاوى أخرى ببطلان الانتخابات بسبب المخالفات القانونية.

كانت نتائج المرحلة الأولى قد أسفرت عن فوز 3 مرشحين، فيما تجرى جولة الإعادة فى دوائر المحافظة الـ13 بين 54 مرشحا يتنافسون على 27 مقعدًا.


print