الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:05 ص

هل إنضم فؤاد سراج الدين للإخوان؟..تعرف على الخلاف بين "الجماعة والوفد"

هل إنضم فؤاد سراج الدين للإخوان؟..تعرف على الخلاف بين "الجماعة والوفد" فؤاد سراج الدين
الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:20 ص
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

اتهمت قيادات بحزب الوفد، جماعة الإخوان، بنشر أكاذيب حول رموز حزب الوفد وعلى رأسهم فؤاد سراج الدين باشا، حيث زعم قيادى إخوانى أنه انضم للتنظيم فى فترة سابقة قبل إنضمامه لحزب الوفد.

 

 البداية عندما خرج عصام تليمة، عضو مجلس شورى الإخوان فى تركيا، ومدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، ليزعم أن فؤاد سراج الدين ملأ استمارة الإخوان ودفع اشتراك وتبرع بصفته عضوًا، زاعمًا أن هذا من الاحداث التاريخية للجماعة.

 

وقال مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، فى تصريحات له: معلومة إن جمال عبد الناصر كان فى الإخوان صحيحة، وذكرها أكثر من مصدر خارج الإخوان، فقد كان فى الإخوان من الضباط الأحرار: خالد محيى الدين، وأحمد مظهر (الفنان فيما بعد)، وأنور السادات، وعبد المنعم عبد الرؤوف، وغيرهم.

 

وتابع، ملأ استمارة الإخوان ودفع اشتراك وتبرع بصفته عضوا:"وكذلك أذكر أنى قرأت أن الرمز الوفدى الكبير فؤاد سراج الدين باشا ملأ استمارة الإخوان ودفع اشتراك وتبرع بصفته عضوا، هذا من باب العلم بأحداث تاريخية بغض النظر عن المواقف لهؤلاء فيما بعد من الإخوان".

 

من جانبه كذب فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب وحفيد فؤاد سراج الدين، صحة المعلومات التى ذكرها عصام تليمة بشأن إنضمام سراج الدين للإخوان وقال:"هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق وفؤاد سراج الدين لم ينضم فى حياته إلا للوفد"

 

ياسر حسان، القيادى بحزب الوفد، ورئيس لجنة الإعلام بالحزب، رفض تلك التصريحات واستنكرها، معتبرًا إياها نكتة رمضان، وتخبيط من جانب قيادات جماعة الإخوان.

 

وقال رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد: " تلك التصريحات نكتة رمضان.. وهلوسة صيام، فهذه التصريحات لا تحتاج تكذيب من الحزب لأن هذه الصريحات هلوسة لا تحتاج الرد، فهؤلاء - أى الإخوان - يقولون اى تخبيط ووما قالوه عن فؤاد سراج الدين كلام فاضي".

 

الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، جمال المنشاوى، رد على إدعاءات الإخوان حول انتماء فؤاد سراج الدين للجماعة قائلا: فؤاد سراج الدين لم ينضم لجماعة الإخوان مطلقا ، ففؤاد سراج الدين هو رجل وفدى حتى النخاح ولم يملأ أو يشترك مع الإخوان مطلقا طوال حياته.

 

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الإخوان بحبون إعطاء أنفسهم دورًا أكبر من حجمهم وإثبات أن لهم قدره على اختراق الشخصيات العامة وأى انسان ناجح فى أى مجال يحاولون الايهام أنه تابع لهم.

 

 


print