السبت، 18 مايو 2024 02:52 م

"صحافة الدائرة".. قارىء يرسل استفسارا عن تعديلات قانون المواريث

"صحافة الدائرة".. قارىء يرسل استفسارا عن تعديلات قانون المواريث
الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:07 م
كتب محمد عبد العظيم

أرسل أحد القراء، رسالة إلى "صحافة الدائرة" حول تعديل قوانين المواريث، وقال القارئ فى رسالته: "أين تعديل قانون المواريث والذى تمت الموافقة عليه من مجلس الدولة والأزهر الشريف؟.. هذا القانون هو طوق النجاة لكل مظلوم ممن سولت له نفسه واستولي علي ميراث إخوته دون وجه حق".

 

ونؤكد للقارئ أن تعديل أحكام قانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث، عُرِضَ بالفعل على مجلس الدولة ومراجعته بقسم التشريع، ويضع عقوبات على من يمتنع عمدًا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعى من الميراث، ومن المقرر أن تناقشه اللجنة الدينية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث.

 

يذكر أن "برلمانى" أطلق خدمة جديدة للقراء تحت عنوان "صحافة الدائرة"، والتى تعد حلقة وصل بين المواطنين والقراء، وأعضاء مجلس النواب. وتهدف خدمة "صحافة الدائرة" إلى مشاركة القراء فى المزيد من التواصل بين الموقع والنواب، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى أو الرأى والتعليق السريع عبر "واتس آب برلمانى" لنشرها بالموقع.

 

ويمكنك من خلال خدمة "صحافة الدائرة" إرسال الشكاوى والمقترحات والأخبار والصور والفيديوهات عبر الرقم التالى 01200070737 من خلال تطبيق الواتس اب، أو من خلال البريد الإلكترونى [email protected]، ويمكنك عزيزى القارئ أيضا تغطية نشاط نائبك فى الدائرة أو التحقيق فى مشكلة تصادف دائرتك أو قضية تهم قطاعا من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، وتوثيق الخدمات التى يقدمها النواب. 


الأكثر قراءة



print