الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:56 ص

زينب سالم نائبة الشرقية تعد مذكرة بمشاكل الدائرة لعرضها على المحافظ الجديد

زينب سالم نائبة الشرقية تعد مذكرة بمشاكل الدائرة لعرضها على المحافظ الجديد زينب سالم عضو مجلس النواب
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 05:37 ص
كتب مصطفى إبراهيم
أكدت زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أنها أعدت مذكرة كاملة بالمشاكل التى تعانى منها قرى المحافظة، تمهيدا لعرضها على المحافظ الجديد اللواء خالد سعيد؛ لإيجاد حلول لها، حيث أكدت أن قرى أبو كبير تعانى من عجز فى المنشآت التعليمية، وأن هناك أقرب من 6 آلاف مدرس تم تعينهم بعقود مؤقتة، ولم يحصلوا على رواتب ولا تثبيت منذ أربع سنين، ولا يوجد موقف للسيارات بأبو كبير لنقل الأهالى طريق هربيط سوارس منشق وغير صالح للسير، ضرورة عودة مكتب تصاريح العمل بالخارج لأبو كبير، مشكلة محطة الغاز المقترحة لقرية هربيط.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(2)

وأشارت نائبة الشرقية، إلى أن مركز أبو كبير يضم 600 ألف نسمة، مطالبا وزير الداخلية بضرورة عودة مكتب تصاريح العمل والجوازات بالدائرة بعد توقفهم فجأة وضم الدائرة لمكاتب فاقوس، مضيفة أن قرى أبو كبير تعانى من عجز فى المنشآت التعليمية بنسبة تصل لـ 50 %، ولكنها متوقفة بسبب الإجراءات الروتينية، وأن لا يوجد موقف بأبو كبير لنقل الأهالى وازدحام بشكل يومى وهو ما ستيسعى لحله فى الفترة المقبلة.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(3)

وعرضت زينب سالم عن بعض الطلبات والمشاكل التى لم يستجب لها حتى الآن كالتالى..
أولا: مشكلة محطة الغاز المقترحة لقرية هربيط بمركز أبو كبير، وكذلك وجود قطعة الأرض من قبل وزارة الرى والموارد المائية استخدمها بعض الفلاحين الموجودين بالقرية بوضعهم فيها الطوب الأبيض والأسمدة الزراعية لاستغلالها كونها أرض فضاء.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(4)

ثانيا: يوجد قطعة أرض كان عليها مدرسة سابقة بهربيط وتمت الموافقة على بناء مدرسة ثانوى عليها، ولم يتم تنفيذ الطلب من قبل هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(5)

ثالثا: الوحدة الصحية بهربيط ليس يوجد بها أى خدمات، ونرجو تحويلها إلى مستشفى قروى مع وحدة أشعة وقسم جراحة بها، ولا يوجد نبطشية ليلية..لأن الوحدة تخدم أكثر من 40 ألف نسمة، كما أن هربيط لا يوجد بها مركز شباب لكى يمارس شباب القرية الأنشطة الرياضية بها.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(6)

رابعا:طريق أبو كبير هربيط سوارس منشق وغير صالح وبه فشات مصارف مغطاة حدث الكثير من الحوادث بسببها، ونريد رصف طرق الدلتا من هربيط لكفر أبو الديب، حيث إنه يربط قرية هربيط بثلاثة مراكز، وهم الإبراهيمية وكفر صقر وههيا.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(7)

خامسا: محطة الصرف الصحى لعزبة النجار..تم تخصيص الأرض والصحة وافقت عليها، ولكن لم يتم الرد من قبل المحافظ.

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(8)

زينب-سالم-عضو-مجلس-النواب-(9)


print