الأحد، 29 سبتمبر 2024 09:32 ص

أشرف جمال نائب المصريين الأحرار: فتاوى تحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم تزيد تماسك الشعب

أشرف جمال نائب المصريين الأحرار: فتاوى تحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم تزيد تماسك الشعب عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:33 م
كتب محمد سعودى
رفض أشرف جمال شحاتة، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، الفتاوى التى أصدرها البعض بشأن تحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم، قائلًا: "إحنا شعب واحد ونسيج واحد لا يمكن إثارة الفتنة بيننا".

فتاوى مغرضة


وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلًا: "هذه النوعية من الفتاوى المغرضة هدفها إثارة الفتنة بين أبناء الشعب المصرى، ونريد أن نرتقى لمستوى الحديث، ونؤكد على أن الشعب المصرى نسيج واحد، وكلما كثرت مثل تلك الفتاوى، يزيد تماسك هذا النسيج".

النسيج المصرى


وتابع: ما يؤكد إننا نسيج واحد الصور التى نشرتها إحدى الصحف، حيث ظهر فيها رجل دين مسيحى يقوم بشراء حلوى المولد النبوى الشريف، وفى الوقت نفسه تقوم سيدة محجبة بشراء شيئا ما يتعلق بأعياد الأخوة المسيحيين".

وأكد، عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، أن الشعب لا تفرق معه هذه الفتاوى المغرضة، قائلًا: "إحنا طول عمرنا بنقدم للمسحيين التهانى فى أعيادهم، كما يقدمونها لنا فى أعيادنا".

وكان ناصر رضوان، عضو الدعوة السلفية، قد أفتى بتحريم تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد أو الاحتفال بها، واصفًا الكريسماس بـ"عيد شتم رب العالمين"- على حد قوله.

وقال "رضوان" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "الكريسماس عيد شتم رب العالمين"، وبسؤاله عن تهنئة الأقباط أفتى بالتحريم قائلًا: "هنيه بنجاح أبنه أو بزواجه، وأعزيه لو مات له حد، إنما أبعد كل البعد عن المشاركة فى أعيادهم وتهنئتهم بها حتى لو نيتك عدم التهنئة".


print