الإثنين، 01 يوليو 2024 09:27 م

سحر فكرى نائبة الشرقية: تصريحات سفير مصر بإثيوبيا تُطمئن الشعب على حقه فى مياه النيل

سحر فكرى نائبة الشرقية: تصريحات سفير مصر بإثيوبيا تُطمئن الشعب على حقه فى مياه النيل سحر فكرى النائبة عن دائرة مشتول السوق بالشرقية
السبت، 30 يناير 2016 10:00 م
كتب محمد أبو عوض
قالت سحر فكرى عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق، بمحافظة الشرقية، إنها تعتقد أن الشعب المصرى مطمئن لتحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية فى أفريقيا، والتى تأتى استمرارًا لمسيرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأضافت عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق، بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن تصريحات سفير مصر بإثيوبيا أنه على الشعب المصرى الاطمئنان على حصته فى سد النهضة، هو من باب الثقة التى يمنحها مسئولو الدولة عن قدرة مصر فى الحفاظ على حقوقها فى كل مكان بمصر.

كان وزير الموارد المائية حسام مغازى، أعلن أنه سيتم رفع تقرير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء شريف إسماعيل، عن نتائج الجولة التاسعة لمفاوضات سد النهضة، والتى اختتمت أعمالها أمس، بحضور وزراء المياه فى مصر والسودان وإثيويبا وأعضاء اللجنة الوطنية الفنية المؤلفة من 12 خبيرا من الدول الثلاث ومعاونيهم.

وقال وزير الرى فى تصريحات صحفية، إن "القلاقل المصرية بخصوص سد النهضة ستلقى اهتماما أكبر من القيادة على جميع المستويات السياسية والفنية خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد ما تبين أن معدلات تنفيذ بناء السد على الأرض تمضى بوتيرة أسرع من سير المفاوضات".

وأكد الوزير أن "هناك ثوابت للمفاوض المصرى، وليس الوزير أو أعضاء اللجنة، وهى إننا نطمئن لدراسات ذات حيادية وفنية ومهنية على مستوى عال حتى تطمئننا جميعا. كما اننا اتفقنا جميعا - الثلاث دول - على أن نحترم هذه الدراسات بما لا يسبب أى آثار ملموسة أو محسوسة على حصصنا المائية اثناء فترة تشغيل السد أو فترة ملؤه".


print