الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:09 م

أحمد وائل المشنب "نائب سوهاج" هناك كارثة فى توزيع 30 ألف معلم

أحمد وائل المشنب "نائب سوهاج" هناك كارثة فى توزيع 30 ألف معلم أحمد وائل المشنب "نائب سوهاج"
الأحد، 31 يناير 2016 09:49 م
كتبت فاطمة علام
قال النائب أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب عن دائره مركز أخميم بمحافظه سوهاج، إن هناك كارثة بالتوزيع الجغرافى حدثت بخصوص تعيين 30 ألف معلم معذبين، ويتم إهدار كرامتهم لسوء التوزيع الجغرافى، فيتم تعيين المعلمين بطريقة عشوائية وغير صحيحة.

وأضاف المشنب، أنه شخصيا لديه إحدى الوقائع، والتى تم فيها تعيين معلمة من البحيرة بأحد المدارس بقرى سوهاج، والمسافة الواقعة من البحيرة لسوهاج أكثر من 900 كيلو، وفى نفس القرية توجد معلمة بنفس التخصص وتم تعيينها بقنا، ولم يتم توفير سكن لهم ولم يلتفت أحد لهم.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يجب أن الاهتمام بالمعلم حتى نطور من المستوى التعليمى، ثم نهتم بالمناهج الدراسية التى تفيد الطالب، ويجب أن نعطى للطالب معلومات تفيده، ويجب أن نواكب العصر، ويجب أن نطرح قانون تجريم الدروس الخصوصية.

وأشار المشنب، إلى أهمية مجموعات التقوية المدرسية، وأن يتم تقسيم مصاريف المجموعة على المدرس والمدرسة، وعندما نقوم بعمل قانون صارم لتجريم الدروس الخصوصية، بالتالى فيبذل المدرس جهده بالفصل الدراسى لتوصيل المناهج بشكل جيد.
وأضاف أن لديه فكرة لتحسين الخدمات التعليمة، بتخصيص جزء من الإعلانات للمدارس، بوضع إعلانات على مدرسة، أو دفع جزء فى خزانه المدرسة لتطويرها تحت رعاية الشركات، أو بناء مدرسة، باستغلال الشركات الكبيرة والمصانع الكبيرة لتدعيم التعليم.


print